إذا كنت تحترف قيادة السيارات.. هل تجرؤ على تجربة هذه الطرق؟

هل تجرؤ على قيادة سيارتك فوق هذه الطرق الخطرة؟

هل تجرؤ على قيادة سيارتك فوق تلك الطرق!؟

طريق "لو باساج دي جيوس"، هو أحد الطرق فى فرنسا، ويبلغ طوله 4.3 كيلو متر، يربط بين الأراضي الفرنسية وبين جزيرة نويرموتير التى تطل على الشاطئ الأطنلطي الفرنسي، من النظرة الأولى لن تجد أى مشكلة فى الطريق أو صعوبة فى عبورة، ولكن...

ولكن عليك أن تنتظر ساعات قليلة لترى المفاجأة، فالطريق يغمر بالكامل تحت ماء البحر نتيجة لعملية المد والجزر، ويتعرض الطريق لتلك العملية مرتين فى اليوم، وتتعرض بعض السيارات أحيانا لمشاكل نتيجة غمر الطريق بالمياه فى حالة عدم إدارك قائدها للوقت المناسب للمرور.

طريق باتيوباولو –بيرديكاكي ، يقع هذا الطريق فى اليونان، ويمتد على مسافة 32.5 كيلو متر، ويتغير اتجاه إنحرافه كل 500متر تقريبا، من الممكن أن ترى أنه لا توجد مشكلة فى ذلك، ولكن..

ولكن عندما تعلم أن الطريق يعتبر من أسوء الطرق على الإطلاق ستغير رأيك، فهو ملئ بالحفر والشقوق والتجاعيد الإسفلتية، ولا يحتوى على أى علامات أو إرشادات مرورية، ويتجه صعودا بصورة جنونية .

طريق تاروكو جورج- تايوان، هو من أخطر الطرق الموجودة فى العالم، وهو طريق تم مده خلال الجبال ويمر أحيانا بما يشبه الكهوف، قد يراه البعض رحلة ممتعة، ولكن..

يعاني هذا الطريق من انهيارات مفاجئة على جوانبه وفى منتصفه أحيانا بسبب الامطار التى تهطل بغزارة، وبسبب الزلازل المتكررة، إضافة إلى أن الطريق به العديد من النقاط التى لا تمكنك من رؤية ما ستواجهه فى الجهة المقابلة، إضافة إلى أنه مصنف هناك ضمن الطرق السريعة.

طريق سكيبرز كانيون، نيوزيلاند، يعبر بصورة حقيقية عن خطورة القيادة على الطرق الجبلية، ولكن هذا الطريق يبالغ فى التعبير عن تلك الخطورة، فالطريق فى غاية الشيق، يتجه إلى الأعلى، وتسير عليه كافة انواع السيارات التى قد تتخيلها.

فأثناء قيادتك على سكيبرز توقع أن ترى أى نوع من الكوارث المفاجأة، فالانهايارات الجبلية من أبسط الأشياء التى قد تتعرض لها أثناء القيادة، إضافة إلى الإنظلاق من أعلى الطريق الذى لا يوجد به أى حواجز لحماية السيارات، خاصة لطريق يتحتوى على منحنيات فى غاية الخطورة.

طريق هالسيما السريع، الفلبين، يقع على ارتفاع 200 متر عن سطح البحر، وتعتبر فترة الصيف فى مارس وإبريل وذلك لأن باقي السنة يتعرض الطريق لأمطار غزيرة متواصة تحول الطريق إلى كاوبس حقيقي.

فتساقط الصخور وإنهيار الطريق وهبوط الضباب من الأشياء التى ستصادفها على هذا الطريق الفلبيني، ولكن بالرغم من ذلك يأخذ البعض المخاطرة للصعود عليه لمشاهدة أروع المناظر الطبيعية، فهل من الممكن أن تفعل مثلهم؟!.

طريق تيانمن الجبلي، الصين، يمتد الطريق على مسافة 11 كيلو متر، ويتعرض للإنحراف كل 1100 متر من البداية للنهاية، يحتوى الطريق على 99 دوران، يعبره قائدى السيارات على طول الطريق، ولا يعتبر الطريق ضيق كباقي الطرق التى ذكرناها، ولكن مصادفة سيارة مقابلة فى أحد الدورانات هو كارثة حقيقية.

الطريق محاط بالكامل بلكتل الخرصانية لمنع انزلاق السيارات، ولكنها لن تمنع سيارة مرعة من السقوط من على هذا الارتفاع لتسقط وتتحطم بصورة مئساوية.

طريق إير السريع، استراليا، يمتد الطريق على مسافة 1675 كيلو متر، يمر باكثر المناطق بعد وعزلة فى استراليا، ولكن قد تصادفك بعض الرفقة من اللافتات التحذرية التى تنذرك بان تحذر من عبور الإبل وحيوانات الكانغارو والدببة الاسترالية.

فى الواقع الطريق لا توجد به أى مشكلات فنيه فهى مفرود وممهد، ولكن بالرغم من ذلك يتعرض قائدي السيارات على هذا الطريق لحوادث مروعة إما بسبب النوم أو السرعة الزائدة او محاولة تفادي أى من الحيوانات التى تقطن جواره.

طريق كاراكورام السريع، يربط بين الصين وباكستان، وهو من الطرق التى تمر بين اخطر المناطق الجبلية، الطريق يمر بكل أنواع المخاطر التى تخطر على بال أى قائد سيارة، فالسير وسط الضباب، والأمطار الغزيرة، والثلوج، والمناطق المغمورة بالماء، ومناطق الإنهيارات الجبلية،امر طبيعي.

ولكن، الأخطر هو وجود العصابات والجماعات الإرهابية التى تخيم على جوانب الطريق، ليس هذا وفقط، فالطريق على ارتفاع شاهق من سطخ الحر، مما بعرض بعض السائقين لصعوبة فى التنفس وهلاوس نقص الأوكسجين.

قيادة السيارات على الطرق السريعة متعة يعشقها معظم الرجال، خاصة عندما تكون تلك الطرق مؤهلة وممهدة بطريقة تتيح لقائد السيارة التحرك عليها بحرية وأمان.

هكذا تبدو من الداخل أفخم السيارات في العالم (صور)

لكنّ هناك طرقاً حول العالم تعتبر الأكثر خطراً ورعباً على قائدي السيارات، ولكن هناك من يعشقها ويرى أن بها متعة دون غيرها من الطرق، فهل ترى أنه من الممكن أن تقود سيارتك على مثل تلك الطرق.

يمكنك التعرف على تلك الطرق ومشاهدة صورها؛ من خلال ألبوم الصور في الأعلى، وابدأ بالضغط على السهم الموجود على يسار الصور.

سيارات أبهرت العالم بسبب ظهورها في الأفلام.. هل أعجبتك؟

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات

شاهد| «لامبورجينيUrus» أسرع سيارة رياضية متعددة الأغراض في العالم

كشفت عملاق الصناعة الإيطالية لامبورجيني عن أحدث سياراتها الرياضية Urus والتي وصفتها بأنها أسرع سيارة رياضية متعددة الأغراض في العالم.كيف تستفيد من الخلافات الزوجية لجعل حياتك أفضل؟زودت «...