8 علامات لنقص المياه في جسمك

8 علامات تدل على نقص المياه في جسمك

قلة شرب المياه تؤدي الى جفاف الفم

نقص المياه يؤدي الى جفاف بشرتك

نقص كمية المياه تؤئر على جفاف العين

عدم شرب المياه يؤدي الى آلام في المفاصل

المياه تقلل من فرصة تطوير التهاب العضلات

نقص الأوكسيجين في جسمك يؤدي الى الشعور بالتعب

قلة المياه تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي

عدم شرب الماء يسبب الإمساك

المياه عنصر أساسي يحتاجه الإنسان لصحة جسمه، وعلى الرغم من هذا، فالكثير منا لا يشرب كمية كافية من الماء يومياً، الأمر الذي يضر بشكل مستمر أجسامنا، فهناك علامات تدلك على عدم شربك كميات كافية من الماء.

1- جفاف الفم:

هذه علامة واضحة ولكنه شعور مزعج، فتشعر بلزوجة في فمك، والبعض يلجأ إلى المشروبات الغازية، ولكنها ليست سوى حل مؤقت لمشكلة أكبر، فالمياه ترطب فمك بمساعدة اللعاب لفترة طويلة بعد الرشفة الأولى.

2- جفاف البشرة:

هي واحدة من أولى علامات الجفاف التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل البشرة، فنقص المياه يعني نقصاً في العرق، مما يؤدي إلى عجز الجسم على غسل الأوساخ الزائدة والمتراكمة على مدار اليوم.

3- جفاف العين:

نقص كمية المياه يؤثر على جفاف العين أكثر من الأعضاء الأخرى، فتلاحظ احمراراً شديداً في عينيك، حيث تبدأ القنوات الدمعية بالجفاف.

4- آلام المفاصل:

يحتوي العمود الفقري في جسمك على 80٪ من المياه تقريباً، فهذا ضروري للحفاظ على عظامنا، عن طريق الحفاظ على جسمك رطباً، يمكنك التأكد من أن المفاصل يمكن أن تمتص الصدمات الناتجة عن الحركات المفاجئة، مثل الجري والقفز، أو السقوط على الأرض.

5- مشاكل العضلات:

تتكون في معظمها من مياه الشرب، قبل وأثناء وبعد الرياضة، يقلل من فرصة تطوير التهاب وتقرح ذات الصلة بممارسة التمارين ورفع الأثقال.

6- الشعور بالتعب:

نقص الأوكسجين يؤدي إلى النعاس والتعب؛ لأن المياه مصدر ضروري لإنتاج الأوكسجين في جسمك.

7- مشاكل الجهاز الهضمي:

نقص المياه في المعدة يقلل من إفراز المخاط، مما يسمح للحمض بالقيام ببعض الأضرار الكبيرة كالحرقة وعسر الهضم.

8- الإمساك:

أثناء عملية الجفاف، القولون يستهلك المياه التي كانت تستخدم من قبل الأمعاء في الخطوة التالية من عملية الهضم، الأمر الذي يؤدي إلى الإمساك.

المزيد من مواضيع صحة الرجل

إنفوجراف| هذا ما يحدث لجسدك تدريجياً بعد الإقلاع عن التدخين

من وسط المئات من العادات غير الصحية والضارة التي يقوم بها البشر على مر التاريخ لا شك أن عادة التدخين هي الأسوأ والأكثر خطورة وتدميراً على الإطلاق .فالشخص المدخن لا يكتفي بتدمير نفسه فقط بل يقوم بجلب...