تقنيات سرية في آيفون تمنحك بعداً آخر للاستخدام

تقنيات سرية في آيفون تمنحك بعداً آخر للاستخدام

لأول مرة..تقنيات بهواتف iPhone ستتمكن من تفعيلها

التحكم فى إيقاع الاهتزاز

تحكم فى هاتفك بتحريك رأسك

اختصارات الكتابة

إضائة الفلاش عند استقبال رسائل

تسيطر شركة أبل بهاتف Iphone آيفون على سوق الهواتف الذكية فى منطقة الخليج، ورغم ذلك لا تزال هناك أسرار لا يعلمها مستخدمو هواتف iphone وipad  حتى الآن عن تلك الأجهزة، قد تمنحهم بُعداً آخر في استخدامها.

سنعرض في هذاالموضوع أبرز الاختصارات والمميزات التي تمتلكها هواتفipone وأجهزة  ipad، وسنشرح لك طريقة تفعيلها بأبسط الطرق.

المزيد.. تطبيق يتيح لك بيع الصور التي تلتقطها..حمله الآن

التحكم فى إيقاع الاهتزاز:

هل تعلم أنك يمكنك التحكم بإيقاع التنبيه بالاهتزاز في هاتفك، فيمكنك أن تحولها إلى ما يشبه نبضات القلب، أو إيقاع نغمة معينة تميز بها هاتفك عن الهواتف الأخرى.

فقط قم بالدخول إلى Go Toثم إلى Settengs، ومنها اختر Sounds، واختر RingTone، وادخل إلى Vibration، ستجد اختيار Creat New Vibration.

بعد اختيارك Creat New Vibration سيكون عليك أن تنقر على شاشة الهاتف بالإيقاع الذى ترغب فى أن يكون هو إيقاع اهتزاز هاتفك الجديد، وقم بتسميته بالاسم الذى تفضله، حيث يمكنك تخصيصها لمن تريد من أصدقائك أو تطبيقاتك لتميزها عن غيرها.

تحكم فى هاتفك بتحريك رأسك:

يمكنك التحكم فى هاتفك فقط بإماءة إو إمالة رأسك، والتى ستكون مفيدة إذا كانت يدك الأخرى مشغولة بشيء آخر تستخدمها فيه، أو فى أيام البرد التى ستفضل أن تضحي بيد واحدة خارج الغطاء والأخرى تقوم بتدفئتها.

لتفعيل تلك الخاصية قم بالدخول إلى Go Toثم General ومنها إلى Settengs، ومنها اختر Accessibility، اضغط على Switch control  وقم بتفيعلها، ثم اضغط على Switches، ثم اخترCamera، بعدها ستكون لك القدرة على التحكم بهاتفك وتغيير الصفحات فقط بإمالة رأسك.

المزيد.. وظائف سرية لسماعات الآيفون.. كن أول من يعلمها

إضاءة الفلاش عند استقبال رسائل:

أحياناً قد تكون فى مكان صاخب أو هاتفك على وضعية الصامت، أو يكون بعيداً عنك ولكن فى مرمى نظرك، وتستقبل اتصالات أو رسائل ولا تدرك ذلك، ولكن استخدام فلاش الكاميرا لتنبيهك سيفيدك كثيراً، خاصة فى الحالات السابقة.

لتفعيل الخاصية إلى Go Toثم Generalومنها إلى Settengs، ومنها اخترAccessibility، بعد ذلك فعل خاصة LED Flash for Alerts، وبعدها تكون قد فعلت خاصية جديدة ستفيدك فى عدم تفويت الإشعارات أو الرسائل بسبب الأصوات العالية أو وضعية الصامت.

اختصارات الكتابة:

يحتاج البعض إلى السرعة في الكتابة فى كثير من الأحيان لإنجاز عمل أو مهمة ما، وبعض الكلمات التى يكثر من استخدامها تكون شيئاً مزعجاً أن تعيد كتابتها فى كل مرة، ولكن في هاتفك خاصية اختصارات الكتابة، والتي ستتيح لك الضغط على حرف معين ليبرز لك الكلمات التي ترغب في كتابتها أو دائماً ما تكررها.

ولتعيين تلك الأحرف والاختصارات، فقط قم بالدخول إلى Go Toثم إلى Settengs، ومنها اختر KeyBoard، بعدها Text Replacement، ثم اضغط على علامة (+)، بعدها إضافة الاختصار الذي ترغب فيه لكلمة معينة.

المزيد.. هذه أحدث تقنية تضيفها أبل لـiPhone 7

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

إنستغرام تحقق رقمًا جديدًا في عدد المستخدمين لتصل إلى 700 مليون مستخدم

في طفرة في تاريخ خدمة مشاركة الصور إنستغرام، أعلن موقع إنستجرام عن بلوغ عدد مستخدميها 700 مليون مستخدم نشط شهرياً، وذلك بعد 9 أشهر فقط من آخر إعلان عن عدد مستخدميها والذي كان في سبتمبر من عام 2015،...

بريطانيا تؤكد احتجاجها على قرار تويتر بمنع تجسس الحكومة على المستخدمين

احتجت الحكومة البريطانية على قرار شركة تويتر بمنعها من الاطلاع على بيانات المستخدمين، وذلك ضمن جهود الشركة لوقف استعمال بيانات المستخدمين لأغراض المراقبة.كيف تشاهد أفلاماً على netflix دون الاتصال...