أفضل الطرق الطبيعية لعلاج قشرة الشعر

طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر

طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر

طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر

الأسبرين

زيت شجرة الشاي

زيت جوز الهند

زيت الزيتون

التفاح

الزنجبيل

خل التفاح

من أكثر المشكلات التي تفسد أناقة الرجل تساقط قشرة الشعر، التي ربما تؤدي إلى الحرج في مواقف كثيرة، إضافة إلى أن عدم علاج القشرة قد يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر نفسه.

إليك نظرة سريعة على أسباب ظهور القشرة في الشعر، ويتبعها أهم العلاجات الطبيعية التي يمكنك أن تستخدمها في البيت لعلاج القشرة وطريقة استخدامها. 

العطور تكشف خفايا الشخصيات.. فماذا يقول عطرك عنك؟

لماذا تظهر قشرة الشعر؟

تنتج قشرة الشعر عندما تتسرع وتيرة دورة تجديد الجلد الطبيعية في الرأس، حيث يؤدي هذا إلى تراكم بقع من الجلد الميت على فروة الشعر، وتنتقل بالتالي للظهور على سطح الشعر.

أما السبب وراء السرعة الزائدة في دورة تجدد الجلد، فهو غير معروف بدقة، ولكن هناك بعض الأسباب المحتملة، منها:

تخلص من الشعر الأبيض في ذقنك بهذه الخطوات

1- جفاف الجلد، من أكثر الأسباب شيوعاً.

2- البشرة الدهنية المتهيجة من الأسباب الشائعة، وتترافق مع جلد دهني مائل إلى الجمرة، مغطىً بقشور بيضاء أو صفراء.

3- عدم استخدام الشامبو بالقدر المناسب والكافي، أو الحساسية تجاه أحد مكونات منتجات العناية بالشعر.

4-  الضغط العصبي.

5- الطقس الحار جدا أو البارد جداً.

6- السمنة.

7- ضعف جهاز المناعة في الجسم.

8- الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما أو الصدفية.

كيف يؤثر تغيير تسريحة الشعر على أناقة الرجل؟

العلاج الطبيعي لقشرة الشعر

1- الأسبرين

يحتوي الأسبرين على المادة الفعالة الموجودة في بعض أنواع الشامبو المخصصة لعلاج قشرة الشعر، وهي حمض السالسليك.

اسحق اثنتين من حبوب الأسبرين حتى يصبحا مثل البودرة، ثم أضفهما إلى كمية الشامبو العادية التي تستخدمها. اترك الخليط على شعرك لمدة 2-5 دقائق. ثم اشطف الرأس، وبعد ذلك اغسل الشعر مرة أخرى بالشامبو العادي.

حين تبدأ بخسارة شعرك.. عليك تبديل نمط ملابسك

2- زيت الزيتون

هناك طريقتان يساعد بهما زيت الزيتون في التخلص من القشرة، الأولى، أنه يرطب المناطق الجافة في فروة الرأس ويمنعها من تكوين القشرة. والثانية أن زيت الزيتون يتخلل إلى المناطق القشرية السميكة في الفروة، والتي تسبب تساقط القشرة باستمرار، ولهذا تسقط هذه المناطق القشرية مرة واحدة كقطعة كبيرة، وليس كقشور متناثرة.

6 خطوات لتغيير تسريحة شعرك إلى الأفضل

قبل الذهاب إلى النوم يوميا دلّك فروة رأسك بزيت الزيتون الدافئ. وفي الصباح اشطف شعرك باستخدام الشامبو العادي. ولكن تأكد من تغطية الرأس بقطعة من القماش القطني، حتى تمنع الشعر المدهون من جذب الغبار. كما تأكد من أن الزيت دافئ فقط وليس ساخناً.

3- زيت شجرة الشاي

أثبتت إحدى الدراسات أن الشامبو الذي يحتوي على 5 في المائة من زيت شجرة الشاي تعمل على تحسين فروة الرأس بشكل ملحوظ، ما يمنع تساقط القشرة، ويمكنك أن تضيف قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو العادي الذي تستعمله.

حتى تكون الأكثر أناقةً.. هذه أفضل مستحضرات العناية باللحية

4- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مواد مضادة للالتهاب، كما يمكنه أن يحفز نمو الشعر. إضافة إلى أن المكونات النشطة في الزنجبيل، مثل الزيوت المتطايرة، تساعد في منع تساقط قشرة الشعر.

10 نقاط لتحسين مظهرك دون دفع أي أموال إضافية

ضع حوالي 4 أوقيات من زيت السمسم في فنجان صغير. استخدام قماشة رقيقة لعصر الزنجبيل واستخلاص الزيت منه. ثم اخلط زيت الزنجبيل بزيت السمسم. ثم دلّك فروة الرأس بالزيت برفق، واتركه فترة دون لمسه، ثم اغسله بالشامبو العادي.

عندما يخلط زيت الزنجبيل مع زيت طبيعي آخر، مثل زيت السمسم، يكون له دور هائل في الحفاظ على صحة الشعر ومنع ظهور القشرة.

كيف تصل إلى أفضل تسريحة شعر ممكنة؟

5- خل التفاح

تساعد حموضة خل التفاح على تعديل درجة الحموضة في فروة الرأس، ما يجعلها مكاناً غير مناسب لنمو الخميرة، وبالتالي عدم ظهور القشرة.

اخلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب ماء، وضعهما في زجاجة للرش، ثم قم برشها على فروة الرأس. ثم قم بتغطية الشعر بفوطة، لمدة 15-60 دقيقة. ثم اغسل شعرك كالمعتاد. كرر هذا مرتين أسبوعيا.

10 أخطاء يقع فيها معظم الرجال عند وضع العطور

6- زيت جوز الهند

قبل الاستحمام، دلّك فروة الرأس باستخدام 3-5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم اترك الشعر لمدة ساعة. وبعد ذلك اغسله بالشامبو العادي. كما يمكنك أن تبحث عن شامبو يحتوي على زيت جوز الهند.

7- التفاح

قد يكون هذا الاقتراح غريبا بعض الشيء بالنسبة لعلاج خاص بالشعر، إلا أن التفاح غير الناضج يحتوي على مادة بروسيانيدين بي-2، وهي مكون طبيعي يساعد في تحفيز نمو الشعر. وبما أن عدم علاج تساقط القشرة يؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر نفسه، فإن التفاح يلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الشعر.

أضف ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح إلى كمية مساوية من الماء، ثم دلّك بهما فروة الرأس. واترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم اغسل رأسك باستخدام الشامبو العادي.

اختر تصميم لحيتك وفقًا لشكل وملامح وجهك (صور)

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

10 قواعد لارتداء الملابس كمحترف (صور)

الثقة بالنفس تنبع أساساً من داخل الفرد ومن إحساسه بقيمة ذاته، ولكن لا ننسى أن أناقة الرجل وحسن مظهره يؤثران تأثيراً مباشراً على هذه الثقة.ولذلك حان الوقت للبدء في تعلم كيفية ارتداء الملابس بالطريقة...

معاطف سيعجبك ارتداؤها هذا الشتاء

لدى كل رجل أنيق يعرف جيداً كيف يختار ملابسه بعناية، ويجيد استغلال الأناقة الرائعة لملابس فصل الشتاء قاعدة ذهبية وهي "لا شتاء دون معاطف طويلة"، وذلك لأن المعاطف ذات النوعيات الجيدة تضيف...