أخطر 10 ألعاب رياضية في العالم.. هل تحب تجربتها؟ (فيديو)

فيديو| أخطر 10 ألعاب رياضية في العالم

فيديو| أخطر 10 ألعاب رياضية في العالم

فيديو| أخطر 10 ألعاب رياضية في العالم

الحصول على صحة العقل والبدن هى أهم فوائد الرياضة للإنسان، ولكن هناك بعض الرياضات التي تؤدي إلى أضرار إلى العقل والبدن وربما إلى الوفاة.
 
 
هذا التقرير يعرض لك أخطر  وأمتع أنواع الألعاب الرياضية على الإطلاق.

10- تسلق الجبال 

الحصول على المركز الأول ليس هدف مُحبي هذه الرياضة المثيرة، بل الهدف هو معايشة الخطر وتذوق المغامرة والمتعة وتستمد هذه اللعبة خطورتها مما يواجه المتلسقين من ظروف مناخية وطبيعية غاية في الصعوبة مثل السيول والانهيارات الثلجية والعواصف، ولقد حصدت هذه الرياضة أرواح الكثير من مُحبيها حول العالم.
 
شاهد فيديو عن ضحايا رياضة تسلق الجبال.
 

 9- الألعاب البهلوانية للدراجات الهوائية  "B M X"

هى إحدى الألعاب الرياضية شديدة الخطورة  والإثارة، ولها شعبية كبيرة جداً، خاصةً بين الشباب، ولقد  تسببت للكثير من الأشخاص بكسور العظام وتمزق الأربطة والعضلات، وحتى بالوفاة، فحتى مع ارتداء أبطال هذه الرياضة العديد من وسائل الأمان مثل أوقية الركبتين والخوذات، إلا أنهم في بعض الأحيان لا تفيد كثيراً عن الوقوع من ارتفاعات عالية.
 
شاهد خطورة الـ"B M X" 

8- الهوكي 

تُعد هذه الرياضة من الرياضات ذات الجماهيرية العالية، خاصةً في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بالإضافة إلى روسيا وقد ترى أن هذه اللعبة التي تعتمد على مقدرتك على التزلج على الجليد فقط لعبة لا تحتوي على عنصر الخطورة، ولكن في واقع الأمر أن هذه الرياضة مسؤولة عن 40% من إصابات الدماغ التي تحدث بين الرياضيين في كل الألعاب الرياضية، فالتزلج بواسطة حذائين يحتويان على شفرة رقيقة جداً ليس أمراً سهل، كما أن الجليد الصلب التي تُلعب عليه هذه الرياضة تجعل السقوط أمراً خطيراً.
 
شاهد أقوى حوادث هذه الرياضة
 

 

7- كرة القدم الأمريكية 

إذا كانت لعبة الهوكي هي أخطر الرياضات الجليدية فإن كرة القدم الأمريكية تحتل صدارة أكثر الألعاب خطورة على الأراضي العشبية، وتُعد هذه الرياضة هى اللعبة الشعبية الأولى في الولايات المتحدة، ولم ينج رياضي يمارس هذه اللعبة من ارتجاجات المخ أو التعرض للكسور وتمزق العضلات والأربطة وخلع الأكتاف والمفاصل وفي بعض تؤدي هذه اللعبة إلى الوفاة.
 
شاهد ماذا يحدث في هذه الرياضة.
 

 

6- ركوب الخيل 

ركوب الخيل من الرياضات المفضلة في دولنا العربية، كما تعد من تراث الدول العربية، وتحتوي هذه الرياضة على قدر كبير من الخطورة، فالسبطرة على حيوان ضخم يصل وزنه نصف طن كالحصان ليس أمراً سهلاً، ولقد تسببت هذه الرياضة بإصابات شديدة الخطورة لما يقارب الـ7 ملايين شخص في الولايات المتحدة و100000 حالة وفاة سنويًا.  
 
شاهد إصابات رياضة ركوب الخيل
 

 

5- هوي فيت   Hoi Phet

ليس رياضة بمعناها المفهوم، بل تُعد طقوسًا ديدنية بوذية، في فيتنام تقام كل عام أمام المعبد الذي بُني على شرف الأميرة سونغ كوان تبدأ هذا الطقوس بتجمع آلاف الرجال في مكانٍ واسعٍ ثم يتم إلقاء كرة وسط هذه الحشود ويحاول كل رجلٍ بعد ذلك التقاط الكرة من بين مئات الآف ويعتقد الفيتناميون أن هذا الطقس الديني يجلب الحظ السعيد.
 
شاهد هذا الاحتفال الغريب
 

.

4- الملاكمة 

من أقدم الألعاب الرياضية في العالم، حيث تُلعب منذ ما يقارب الـ3000 عام، ولقد أثبتت دراسات طبية أُجريت على المُلاكمين أم 90% منهم يعانون من إصابات في الدماغ بمختلف دراجاتها، ولقد لقَي أكثر من 2000 ملاكم حتفهم حتى الاّن جراء الإصابات المباشرة في الرأس أثناء القتال.
 
شاهد إصابات هذه الرياضة المؤلمة.
 

 
 

3- تزحلق الشارع

تتم ممارسة هذه الرياضة الخطيرة بواسطة لوح تزلج يحتوي على عجلات ويستلقي عليه اللاعب ويتم اختيار أشد الطرق الأسفلتية انحداراً، وخطورة هذه اللعبة تكمُن في وصول سرعة لوح التزلج إلى 100 ميل في الساعة وتتنوع إصاباتها بين الكسور والرضوض وتمزق العضلات وصولا إلى الوفاة.
 
شاهد مخاطر هذه الرياضة.
 

 

2- القفز الحر

هل تستطيع أن تلقي بنفسك من أعلى قمة جبل وأنت ترتدي حقيبة بها مظلة من الممكن أن تعلق ولا تستطيع فتحها، هذه هى رياضة القفز الحرة، وقد أشارت الدراسات أن 1 من كل 60 ممارس لهذه الرياضة المجنونة يفارق الحياة بسبب عدم استطاعته فتح المظلة أو بسبب تعرضه لهبوطٍ في الدورة الدموية وهو معلق في الجو ولا يوجد إصابات في هذا اللعبة إما أن تنجو أو تموت!. 
 
شاهد أروع لحظات هذه الرياضة المجنونة
 

 

1- مطاردة الثيران 

من طقوس الثقافة الإسبانية التي يحتفل بها الإسبان كل عام، وذلك عن طريق الاحتشاد بالآف في الشوراع الضيقة وإطلاق الثيران الغاضبة لتطاردهم، وبسسب هذا الحدث التراثي الذي يحتفل به الإسبان كل عام يصاب الآف من المحتفلين إصابات تتنوع بين الكسور والارتجاجات وطبعا الوفاة.
 
شاهد الحوادث المروعة لهذا الاحتفال.
 

المزيد من مواضيع رياضة

تغيير مسمى دوري جميل وإلغاء بطولة كأس ولي العهد..تعرف على قرارات الهيئة الرياضة

قام تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالإعلان عن عددا من القرارات الهامة التي تخص الرياضة السعودية وذلك، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. وبدأ آل الشيخ...