7 أغراض شخصية لا غنى عنها عند الذهاب إلى الجيم

أغراض تحتاجها في حقيبتك الرياضية

أهمية اختيار الحذاء الرياضي المناسب

ضرورة وضع عبوة من الماء في حقيبتك

وضع الجوارب المناسبة داخل الحقيبة

مزيل العرق مهم جداً داخل حقيبتك الرياضية

الساعة الذكية مفيدة لمعرفة الوقت وسرعة نبضات قلبك

القفازات مهمة لممارسة كمال الأجسام

ممارسة التمارين الرياضية، من الأمور المهمة في حياة كل رجل؛ فهي مفيدة لصحته بشكل عام، ولبناء عضلات قوية بشكل خاص، ولكن، هل تعلم ماذا ستضع في حقيبتك عند الذهاب إلى الصالات الرياضية؟
 
تعرف على الأغراض الشخصية التي يجب أن تكون موجودة في كل حقيبة أثناء ممارسة التمارين والتدريبات.
1- الحذاء الرياضي المناسب
 
اختيار الحذاء الرياضي المناسب أمر بالغ الأهمية؛ فالحذاء الخاص بالمشي أو الركض يجب أن يكون طرياً؛ كي تستطيع التحرك به دون الشعور بالانزعاج، أما الكونفرس؛ فهو مريح جداً عند قيامك بالتمارين التي تتعلق برفع الأثقال، وذلك لأنه مسطح وعلى المستوى ذاته، فلا يشعرك بألم في ظهرك، إذ عليك أن تضع الحذاء المناسب لكل نوع من التمارين الرياضية.
 
2- عبوة مياه
 
جسمك يحتاج إلى كمية كبيرة من الماء أثناء قيامك بالتمارين، من الضروري أن تضع عبوة ماء مصنوعة من البلاستيك اللين، مع فتحة صغيرة الحجم داخل حقيبتك الرياضية؛ فسوف تحتاجها بشكل أكيد. 
3- الجوارب المناسبة
 
عند ممارسة التمارين الرياضية، على رجليك أن تكونا جافتين تماماً؛ لذلك يجب أن تضع زوجاً إضافياً من الجوارب داخل حقيبتك، مع اختيار النوع المناسب؛ إذ إن تمارين رفع الأثقال تحتاج إلى جوارب طويلة لتحمي ساقيك.
 
4- الملابس الداخلية المناسبة
 
لتفادي العرق، اختر الملابس الداخلية القطنية؛ كي تمتص العرق أثناء التدريب، ومن المفضل أن تختار تلك التي يرتديها الملاكمون؛ فهي تجعل جسدك يتنفس، وسهلة الغسل.
 
5- مزيل العرق
 
تحتاج إلى مزيل للعرق داخل حقيبتك، وذلك كي تتفادى رائحة العرق المزعجة.
6- وضع ساعة ذكية
 
الساعات الذكية تساعدك على معرفة سرعة ضربات قلبك، وتساعدك على ضبط الوقت، من خلال المنبه الموجود في داخلها؛ فهي مهمة جداً في كل حقيبة رياضية.
 
7- قفازات
 
القفازات الجلدية مهمة جداً؛ خاصة إذا كنت ممن يمارسون كمال الأجسام ويرفعون الأثقال؛ فسوف تساعدك على محاربة العرق الناتج عن هذه التمارين.

المزيد من مواضيع لياقة

قاهرة الأبطال الرياضيين .. تخلص من أوجاع الركبة بتلك التمارين البسيطة

مهما بلغت قوتك الجسمانية والبدنية ومهما كانت ضخامة عضلاتك وقدرة احتمالك؛ فهناك دائمًا أوجاع تصيب الرياضيين لا يمكن احتمالها، وقد تتسبب بنهاية الحياة الرياضية للكثير من الرياضيين، ومن أبرز تلك الأوجاع...