إنفوجراف| كيف تؤثر الرياضة على صحتك؟

كيف تحمي الرياضة صحتك

فتعتبر الرياضة هامة جدا بالنسبة للصحة الداخلية للإنسان

ممارسة التمارين الرياضية تهم الكثيرين بهدف الحصول على مظهر أنيق واكتساب لياقة بدنية عالية، ويميل الرجال والنساء إلى الظهور بشكل يجذب الطرف الآخر ويبعث له برسالة أنه شخص رياضي يهتم بصحته.

المزيد..صور| تمارين للرجل العربي لعلاقة زوجية أفضل

ولكن بغض النظر عن المظهر الخارجي، فتعتبر الرياضة هامة جداً بالنسبة للصحة الداخلية للإنسان، فـ150 دقيقة فقط من الرياضة في الأسبوع، يمكانها إطالة عمر الإنسان بمقدار من 3 إلى 7 سنوات.

أما التمارين المنتظمة فبإمكانها حماية الإنسان وتخفض مخاطر إصابته بمرض السكر من المستوى الثاني بمقدار 50%، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية بنسبة 45%، وتقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب إلى 30%.

كما أنها تعمل على تقليل مخاطر الأمراض العقلية إلى 30%، زيادة مساحة العقل وسعته التخزينية للمعلومات والمعرفة وتعلم الأشياء الجديدة، تقليل مخاطر كسر منطقة الحوش بنسبة 68%، تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام بنسبة 83%، وتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 20%، ملحوظة "المصابون بسرطان الثدي يمثل الرجال منهم من 0.5% إلى 1%".

المزيد..3 تمارين سهلة لتقوية عضلات بطنك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تعزز الأداء الرياضي وتقدم الحماية للجسد..تعرف على أفضل 8 أحذية للجيم

بالنسبة للرياضيين الذي يمارسون التمارين داخل الجيم يعد امتلاك زوج من الأحذية مرتفعة الجودة أصلية الصنع المُنتجة من إحدى شركات التجهيزات الرياضية المعروفة من الأمور الأساسية والأكثر من رائعة .لمحبي...

عطلة العيد وكمال الأجسام.. 4 نصائح تمنع زيادة الوزن وتشوه للعضلات

مع قدوم عيد الأضحى المبارك تنتشر البهجة والفرحة في جميع ربوع وطننا العربي الكبير وتنتشر معه أيضاً الدهون وزيادة الوزن لدى الكثير من الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، فأكلات العيد في البلدان العربية لا...