بالصور.. 5 خطوات للإقلاع عن التدخين خلال أيام

تخلص بشكل نهائي من السجائر

أقلع عن التدخين بسهولة

أخبر الجميع بإقلاعك عن التدخين

الإرادة الصلبة للتخلص من السجائر

استعن بطبيبك للتخلص من التدخين

يزداد عدد المدخنين حول العالم يومياً، حيث يظن البعض أن للسجائر دوراً في شعورهم بالراحة من الضغط النفسي الذي يواجهونه طوال النهار، فيصبح الإقلاع عن التدخين صعباً، ولكن كلما زادت إرادتك واستعدادك للتخلص منه بات الأمر أسهل. فهذه خطوات بسيطة تساعدك في التوقف عن التدخين بسهولة.
 
1- تحديد الوقت: 
 
ابدأ أولاً باختيار موعد للإقلاع عن التدخين، بحيث يكون لديك ما يكفي من الوقت، دون أن تفقد الدافع الأساسي للتخلص منه، فإذا كنت تدخن بشكل كثير في العمل، فحاول أن تختار الوقت المناسب الخالي من المشاكل كعطلة نهاية الأسبوع، والابتعاد عن التوتر النفسي؛ للتخلص منه بشكل جذري.
 
2- أخبر من حولك بما تخطط له: 
 
دع أصدقاءك وعائلتك يعلمون بخطتك للإقلاع عن التدخين، واطلب  دعمهم وتشجيعهم لمساعدتك على التوقف، وابتعد عن المدخنين منهم لفترة قصيرة من الوقت وخاصة في المراحل الأولى، فهذا الأمر سوف يساعدك على التخلص من التدخين خلال وقت قصير.
 
3- الإرادة الصلبة:
 
يتوقف الكثيرون عن التدخين لمدة قصيرة، ثم يعودون إليه مرة أخرى، وذلك لعدم وجود الإرادة الكافية للتخلص منه، فعليك أن تتحدى نفسك لإزالة النيكوتين من داخل جسمك، فالثقة بالنفس والإرادة تلعبان دوراً أساسياً في التخلص من الرغبة الشديدة في التدخين.
 
4- إزالة السجائر من حياتك: 
 
عليك إزالتها من منزلك وسيارتك ومن مكان عملك، وارمِ بعيداً الولاعات والمنافض، واغسل ملابسك وتخلص من روائح السجائر، وابتعد كلياً عن الأماكن المتواجد فيها مدخنون.
 
5- الاستعانة بطبيب: 
 
تحدث إلى طبيبك للحصول على التعليمات التي تساعدك في الإقلاع عن السجائر، كإعطائك دواء أو علكة النيكوتين، أو لصقات النيكوتين وغيرها من الأدوية.
 
هذه الخطوات البسيطة يمكن أن تعتمدها في حياتك للإقلاع عن التدخين بشكل سهل؛ لكي تحظى بحياة صحية بعيدة عن الأمراض.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

هل يمكن زيادة طول الإنسان البالغ؟ وما العوامل المؤثرة على تحديده من البداية

كثير من الأشخاص، خاصة الرجال دائماً ما يسعون لأن يكونوا طوال القامة، ويشعر قصار القامة من الرجال بالحزن الشديد، آملين أن يكون هناك سبيل واحد نحو زيادة الطول.قبل مناقشة ما إذا كان من الممكن تغيير طولك...

دراسة حديثه: المشروبات الغازية تزيد نسبة الإصابة بهذا المرض الخطير

يعد تناول المشروبات الغازية عادة لا غنى عنها؛ خاصة خلال تناولنا الوجبات الغذائية؛ فالكثير يبرر تلك العادة السيئة بطعمها اللذيذ بينما ربط البعض الأخر بينها وبين تسهيل عملية هضم الطعام؛ الأمر الذي ليس...