مواصفات وسعر هاتف Nokia 6.1 Plus - مميزات وعيوب موبايل نوكيا 6.1 بلس

مواصفات وسعر هاتف Nokia 6.1 Plus - مميزات وعيوب موبايل نوكيا 6.1 بلس

تصميم هاتف Nokia 6.1 Plus - نوكيا 6.1 بلس

مواصفات هاتف Nokia 6.1 Plus - نوكيا 6.1 بلس

من أحدث الهواتف التي أطلقتها شركة نوكيا هاتف Nokia 6.1 Plus، وهو الجهاز الذي يطلق عليه Nokia X6 في الصين، بينما تسميته العالمية هي نوكيا 6.1 بلس.

هذا الهاتف يعد من الهواتف الرائدة المتقدمة، وهو يتميز بتصميم راقٍ ومختلف عن كل الهواتف التي تحمل العلامة التجارية نوكيا خلال السنوات الأخيرة.

تطبيقات تساعدك أثناء الحج.. حملها الآن

ينافس الجهاز أفضل الأجهزة في السوق حالياً، وهو سيشق طريقه نحو أسواق المنطقة، ومنها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

  • تصميم هاتف Nokia 6.1 Plus - نوكيا 6.1 بلس

من الوهلة الأولى يبدو التصميم الخاص بهذا الجهاز مميزاً ورائعاً، حيث يتميز بتصميم راقٍ حيث الشاشة تبدو كاملة في الواجهة الأمامية بينما يبدو نحيفاً بشكل عام.

ويأتي نوكيا 6.1 بلس مصنوعاً من الألومنيوم إضافة إلى أنه يأتي بواجهة مصنوعة من الزجاج في الأمام والخلف، وهو ما يعطيه جاذبية خاصة ورونقاً مميزاً.

يدعم الجهاز شريحتي اتصال في ما يأتي بماسح البصمة في الجهة الخلفية، بينما الكاميرا الخلفية موجودة في أقصى اليسار تحت الكاميرا الخلفية الثنائية المميزة التي يمكن تمييزها بالملمس عن ماسح البصمة، وهناك فلاش ثنائي.

وتشكل الشاشة 81 في المئة من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير في ما لا يتجاوز وزنه 151 جراماً، في ما لا يتجاوز سمكه 8 ملمترات.

  • مواصفات هاتف Nokia 6.1 Plus - نوكيا 6.1 بلس

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 5.8 إنش لمسية بدقة جيدة تصل إلى 2280 في 1080 بيكسل وهي من نوع IPS LCD الداعمة لنحو 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 432 بيكسل لكل إنش.

ويعد Nokia 6.1 Plus واحداً من الهواتف العاملة بنظام أندرويد، وهو يأتي مع إصدار 8.1 أو إصدار Android One.

ويأتي نوكيا 6.1 بلس بمعالج ثماني النواة من نوع Qualcomm SDM636 Snapdragon 636 الذي تصنعه الشركة الأمريكية كوالكوم برفقة معالج الرسوميات من نوع Adreno 509 مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 4 جيجا بايت، وهي في الواقع تناسب الهواتف الرائدة هذه الأيام.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، ولا تتوافر منه أي نسخة إضافية.

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 3060 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، ويتميز Nokia 6.1 Plus بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 16 ميغا بيكسل التي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطاراً في الثانية، وهي تأتي مع مثبت بصري.

كل ما نعرفه عن تطبيق Measure في نظام iOS 12

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 16 ميغا بيكسل مع مثبت بصري وفلاش ثنائي، وهي تعد بأداء ممتاز عند تصوير الصور الذاتية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 5.0 السريع وتقنية NFC.

  • مميزات هاتف Nokia 6.1 Plus - نوكيا 6.1 بلس

يعمل هذا الجهاز بأحدث نظام أندرويد ويأتي بواجهة برمجية تميز هواتف الشركة عن الهواتف الأخرى، ومن المفترض أن يحصل الجهاز على التحديثات الأمنية والتحسينية.

يدعم نوكيا 6.1 بلس شريحتي اتصال، كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث والرابع وأحدث تقنيات الاتصال اللاسلكي، وهو خفيف الوزن مقارنة بهواتف ذات حجم كبير.

الجهاز متاح بثلاثة ألوان وهي الأسود إضافة إلى الأزرق والأبيض، كما أنه مزود بماسح البصمة سريع الاستجابة في الجهة الخلفية.

بطارية الجهاز مزودة بميزة الشحن السريع من نوع Quick Charge 3.0ما يوفر شحن الجهاز في أقل فترة زمنية ممكنة.

  • عيوب هاتف Nokia 6.1 Plus - نوكيا 6.1 بلس

بالحديث عن عيوب Nokia 6.1 Plusنجد أنه كان من الأفضل لو توفر بمساحة تخزينية أكبر تصل إلى 128 جيجا بايت على الأقل.

من جهة أخرى نجد أن هذا الهاتف لا يدعم -يا للأسف!- ميزة المقاومة للماء والغبار، وهو يفتقد لهذه الميزة الموجودة في الهواتف الرائدة.

ماذا قالت آبل عن شائعة تجسسها على العملاء؟

من جهة أخرى نجد أن بطارية الجهاز رغم أنها كبيرة فإن هذا الجهاز هو أقل أداء مقارنة مع هواتف رائدة تقدم بطارية ذات عمر أكبر.

  • سعر هاتف Nokia 6.1 Plus - نوكيا 6.1 بلس

عالمياً يتوافر هذا الجهاز بسعر 250 يورو أو 290 دولاراً أمريكياً، وقد بدأت الشركة على توفيره في الأسواق ابتداءً من بداية الشهر الحالي.

حسب مصادرنا فإن هذا الجهاز سيتوافر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 1100 درهم إماراتي، في ما سيتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 1124 ريالاً سعودياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

العودة إلى المدرسة.. عروض استثنائية للهواتف الذكية والإكسسوارات الإلكترونية من هواوي

يعتبرالتسوّق أفضل جزء من الأنشطة التي تترافق مع موسم العودة إلى المدرسة لشراء اللوازم المدرسية الجديدة. وحرصاً على الاستمتاع برحلة عودة مشوّقة إلى المدرسة، تطرح هواوي منتجات حديثة ينبغي اقتناؤها....