السعودية تقبل على موسم أمطار لم يتكرر منذ 40 عاما

السعودية تقبل على موسم أمطار لم يتكرر منذ 40 عاماً

واعتبر «السليمي»، عام 1418، واحد من أهم الأعوام المطيرة بالمملكة بعد أن شهد أفضل حالة «نينو» لم تكرر منذ هذا التاريخ وحتى الان.

وقال «السليمي»، «كل المؤشرات الحالية وهي بعيدة المدى، تشير لحالة نينو أفضل من سابقيه وسنة ممطرة شبيهه بسنوات المطر والربيع في ١٤١٨

تنبئ خبراء ومحللو قراءة الطقس بالسعودية، إقبال موسم أمطار لم تشهده المنطقة منذ أكثر من 40 عام.

احدى اللقطات الرائعة لصحراء المملكة تزينها أمطار الخير

تنبأ خبراء ومحللو قراءة الطقس بالسعودية، إقبال موسم أمطار لم تشهده المملكة منذ أكثر من 40 عاماً.
 
وأكد «نادر السليمي» أحد أشهر هواة تتبع الطقس بالمملكة، أن موسم الأمطار الذي سيبدأ خلال شهر أكتوبر ويمتد لنوفمبر وديسمبر القادم 2018، سيكون من أقوى المواسم المطرية التي شهدتها المملكة منذ أكثر من 40 عاماً.
وأستدل «السليمي»، على تنبؤاته بالعديد من الإشارات التي بدأ في رصدها خلال الصيف الحالي، منها عدم تسجيل أي درجات حرارة مرتفعة تتجاوز 40، على الرغم من مرور العديد من الأيام في شهر أغسطس الذي يعتبر أشهر شهور العام حراً؛ بالإضافة إلى اعتدال مؤشرات احترار المحيطات بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية.
 
الأمر الذي يؤثر في أمطار الجزيرة العربية، ويؤكد بداية حالة «نينو»، التي تعكس مؤشرات هطول الأمطار بكميات كبيرة؛ ما يؤكد بداية موسم أمطار رائع خلال الأيام الأولى من شهر أكتوبر.
 
واعتبر «السليمي»، عام 1418، واحداً من أهم الأعوام المطيرة بالمملكة بعد أن شهد أفضل حالة «نينو» لم تكرر منذ هذا التاريخ وحتى الآن.
وقال «السليمي»: «كل المؤشرات الحالية، وهي بعيدة المدى، تشير لحالة «نينو» أفضل من سوابقه وسنة ممطرة شبيهة بسنوات المطر والربيع في ١٤١٨هـ، وهي قراءة أولية، وستكون هناك قراءة رئيسية مع اقتراب شهر أكتوبر القادم».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

تعرف على أدعية الحج

يعتبر الحج من أحب العبادات إلى الله تعالى والتي يحس فيها المسلم بقربه من الله تعال. ومن أفضل العبادات التي يؤديها الحاج أثناء تأديته المناسك الدعاء وذكر الله سبحانه وتعالى، وذلك منذ بدء رحلته وعزمه...

مشاهد مهيبة من جنازة الإعلامي فهد الفهيد (فيديو وصور)

جسدت جنازة الإعلامي فهد الفهيد، الذي توفي قبل أيام بعد تعرضه لحادث سير في العاصمة البريطانية لندن، مشهدًا من الحب والحزن على فقدانه، فقد احتشدت بالأمس أعداد غفيرة لتشييع الجثمان في الرياض، وأدوا صلاة...

حساب مواطن.. موعد إيداع الدفعة التاسعة لمستحقي الدعم بحساب مواطن

كشف برنامج حساب المواطن أنه تم صرف 2.3 مليار ريال مبالغ دعم للمستحقين عن شهر أغسطس الجاري، و7 ملايين ريال تعويضات عن دفعات سابقة  تمثل الدفعة التاسعة من الدعم للمستفيدين ممن استوفوا شروط الأهلية...