هل تخاف من المطبات الهوائية في رحلة طائرتك؟ تعرف على مدى خطورتها

هل تخاف من المطبات الهوائية؟ تعرف على مدى خطورته

اخطر المطبات الهوائية

وفي النهاية يُمكن أن نقول أن المطبات الهوائية لا تمثل خطرا كبيرا على سلامة الرحلة ولا الركاب

تنذر المضيفات خلال الرحلات الجوية ركاب الطائرة بدخولها إلى منطقة وجود المطبات الهوائية، وتنصحهم بالتزام مقاعدهم وربط الأحزمة، لكن هل يمكن أن تتسبب المطبات الهوائية في انقلاب الطائرة أو تعرضها للحوادث؟

هل المطبات الهوائية خطيرة؟

على الرغم من أن المطبات الهوائية قد تتسبب في اهتزاز عنيف للطائرة، وربما قد ينسكب عليك المشروب الذي تحمله في يدك وتتأرجح في مكانك يميناً، إلا أن خبراء الطيران أكدوا عدم وجود حوادث خطيرة بسبب المطبات الهوائية لمدة تزيد على 40 عامًا.

أسباب المطبات الهوائية

تغيّرات الضغط الجوي.
 
 التيارات النفاثة دوران الهواء حول الجبال.
 
 الجبهات الهوائية الباردة والدافئة.
 
 العواصف الرعدية.
 
ويمكن أن تحدث المطبات الهوائية خلال اليوم المليء بالغيوم أو حتى في الأوقات التي تظهر فيها السماء صافية.

أخطر المطبات الهوائية 

تُعد المطبات الهوائية الحرارية من أخطر الأنواع، التي تتسبب في دخول الطائرة في موجة من الاهتزازات الجوية العنيفة التي تتسبب في ذُعر الركاب.
وتنتج هذه النوعية من المطبات نتيجة سخونة الهواء، التي تنشأ في الغالب عن السحب الركامية والعواصف الرعدية؛ لتؤثر سريعاً على مسار الطائرة وسرعتها.
 
وفي النهاية يُمكن أن نقول إن المطبات الهوائية لا تمثل خطراً كبيراً على سلامة الرحلة ولا الركاب، وما هي إلا هزات صغيرة وتعود الرحلة إلى هدوئها كما كان، وخاصة مع طاقم طائرة هادئ يتمكن من التعامل مع نوبات القلق والتوتر التي تنتاب الركاب.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

المواصفات المثالية لأضحية العيد

يقترب عيد الأضحى المبارك وتقترب معه الاستعدادات لاختيار الأضحية المثالية للعيد، إلا أن بعض ضعاف النفوس من التجار يستغلون هذه المناسبة في بيع الأضحيات غير السليمة. المواصفات المثالية لأضحية العيد...

طرق التعامل مع الأفعى وطرد الثعبان والتصرف مع اللدغة (إنفوجراف)

قتل الثعابين أو صيد الثعابين والأفاعي أو طرق طرد الثعابين، هي كلمات يبحث عنها كل شخص يتعرض لموقف صعب بظهور أفعى أو ثعبان في المكان الذي يقيم فيه، أو أمور نحاول تعلمها قبل التوجه إلى أماكن معلوم عنها...