7 أعشاب سحرية لعلاج مرض السكري

أعشاب لعلاج مرض السكري

أوراق التين تساعد في خفض مستوى السكر

الحلبة تعمل على امتصاص السكر من المعدة

الألوي فيرا تعالج السكري

النيم يساعد على علاج السكري

أوراق الناجو مضادة للأكسدة

أوراق الريحان تخفض نسبة السكري

مرض السكري هو من بين الاضطرابات الأكثر شيوعاً في العالم اليوم، ولكن أصبح من الممكن أن نعالجه باستخدام بعض الأعشاب الطبيعية المفيدة، للحد من مستويات السكر في الدم، ومن هنا سوف نتعرف على بعض العلاجات المنزلية الغنية بالأعشاب.

1- أوراق التين: تستخدم عادة في علاج مرض السكري، ويعتقد أن لديها خصائص مضادة تساعدك على  خفض مستويات السكر في الدم، فهي تمضغ مباشرة على معدة فارغة، أو يمكنك أن تقوم بغليها كما أن طعمها شبيه بالشاي.

2- بذور الحلبة: من أبرز خصائصها خفض مستوى السكري، والحد من معدل امتصاص السكر من قبل المعدة أثناء عملية الهضم، تؤخذ ثلاث مرات في الأسبوع، حيث تقوم بغلي أوراق بذور الحلبة وشربها في أوقات منتظمة.

3- الثوم: هو عشب هندي يعرف أيضاً باسم الأليوم، يعمل على تخفيص من مستوى السكر في الدم، والمواد الموجودة فيه تعمل على إفراز وزيادة نسبة الأنسولين.

4- الألوي فيرا: لقد أثبتت الدراسات العلمية، أن عشبة الألوي فيرا تتمتع بفوائد متنوعة، فهي تعمل على خفض السكري في الدم رغم طعمها المرير.

5- النيم: هذا الورق الذي لديه خصائص مضادة لمرض السكري، فهو يعمل على الحد من متطلبات الأنسولين، وخفض مستوى السكر في الدم.

6- أوراق شجرة المانجو: يعتقد أن لها خصائص مضادة للسكري، اشربها قبل ساعة من الغداء، فهي تساعد على تقليل امتصاص الجلوكوز في الأمعاء.

7- أوراق الريحان: إن مضادات الأكسدة الموجودة فيها تساعد على تخزين وإطلاق الأنسولين، تناول ورقتين منها، أو ملعقة صغيرة من عصيرها، فتساعدك على خفض مستوى السكر فى الدم.

المزيد من مواضيع صحة الرجل

من بينها المياه ومعجون الأسنان.. أشياء غريبة تدمر أسنانك في الخفاء

تسوس الأسنان وتدميرها له الكثير من الأسباب العادية التي يعرفها الجميع مثل تناول السكريات، أو انحشار بقايا الطعام بين الأسنان، وبالطبع الإهمال في عملية تنظيف الأسنان سواء بالمعجون أو السواك والخيط...

هل لطقطقة الأصابع أضرار على الصحة؟

هل جربت طقطقة أصابعك من قبل؟ إذا كانت الإجابة نعم فأنت ياصديقي من ضمن الفئة الكبيرة التي تجاوزت نسبتها 45% والذين يمارسون هذه العادة؛ وتدور الكثير من الشائعات عن إمكانية الإصابة بالتهاب المفاصل نتيجة...