هذا ما يفعله الطقس الحار في معدلات ذكائنا

هذا ما يفعله الطقس الحار في معدلات ذكائنا

أرجع الدكتور ذلك إلى قيام الجسم بسحب الدم من مناطق معينة في الدماغ في محاولات منه لخفض درجة حرارة الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية تعمل بأفضل وجه.

وأجرى الباحثون تجربة على مجموعة من الطلاب ليزود مجموعة بمساكن مزودة بتكيف ومجموعة أخرى تركوها بدونه وقرروا إخضاعهم لاختبار سريع.

كشفت دراسة طبية حديثة لباحثين بجامعة هارفورد الأمريكية، أن درجات الحرارة المرتفعة تؤثر بشكل مباشر على تركيز الإنسان ومعدلات ذكائه.
 
وأجرى الباحثون تجربة على مجموعة من الطلاب ليزود مجموعة بمساكن مزودة بتكييف ومجموعة أخرى تركوها بدونه وقرروا إخضاعهم لاختبار سريع.
ليكتشف الباحثون أن معدلات تركيز ونتائج المجموعة المزودة بالتكيف أفضل بنسبة 14% من المحرومين منه.
 
وأوضح الأستاذ المساعد لعلوم الصحة البيئية «جيسونج باك» أن الإنسان يصبح أقل ذكاءً وتركيزاً مع ارتفاع درجات الحرارة.

لماذا تتسبب درجة الحرارة المرتفعة في جعلنا أكثر غبائاً؟

أرجع الدكتور ذلك إلى قيام الجسم بسحب الدم من مناطق معينة في الدماغ في محاولات منه لخفض درجة حرارة الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية تعمل بأفضل وجه.
لذلك ينصح الدكتور بالعمل والدراسة داخل بيئة مكيفة لزيادة الإنتاج والتركيز والحصول على النتائج المثالية المرغوب فيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

تعر ف على أضرار التدخين على البشرة

أضرار التدخين على البشرة والجلد من بين أكثر أضرار التدخين على صحة المدخنين بشكل عام، وهو أمر قد لا يلتفت إليه الكثير من المدخنين عندما يقومون بإشعال السيجارة للاستمتاع بها، على الرغم من الأضرار...

ما هي أضرار الشيشة على صحة القلب؟

يعد التدخين من أخطر العادات التي يعاني منها الشباب، وبالرغم من تحذيرات الأطباء والمؤسسات المهتمة بالأمراض القلبية والصدرية إلا أن نسب التدخين في تزايد مستمر، وخاصة في الشيشة، بين الذكور والإناث....

أضرار التدخين على المعدة

للتدخين آثار جانبية عديدة على كل أعضاء جسم الإنسان، لاسيما على المعدة، وهذا يشكل خطورة كاملة على صحة الإنسان؛ لأن المعدة بيت "الداء" - كما هو شائع - ومرضها يمرض الجسد كله، وأثبتت الدراسات...