تسريحات عسكرية لا تتجاوزها الموضة

تسريحات شعر عسكرية مثالية للصيف

بز كت ـ Buzz Cut

فلات توب - Flat Top

هاي أند تايت - High and Tight

كرو كت ـ Crew Cut

أيفي ليغ/ هارفارد كت ـ Ivy League/Harvard Clip

 
العالم يدين بالكثير للجيوش، ليس فقط من ناحية أنه يسهر على أمن البلاد، بل في جزئية مختلفة كلياً، الموضة. غالبية الملابس والأحذية المعتمدة اليوم خرجت من الجيوش، وعلى رأسها التيشرتات التي يعشقها كل الرجال حول العالم، بالإضافة إلى سترة بومبر وأنماط عديدة جداً من الأحذية. في الواقع ٩٠٪ مما تملكه في خزانتك انطلق من الجيوش. والأمر نفسه ينطبق على تسريحات الشعر، فالجيوش قدمت للرجال حول العالم تسريحات لا تتجاوزها الموضة وتصلح لكل مكان وزمان. 
 
التسريحات العسكرية مرت بمراحل مختلفة، ولكن يصعب العثور على تسريحة واحدة لم تجد شعبية واسعة جداً بين المدنيين ولا يتم وصفها حالياً بالكلاسيكية. سبب شهرة التسريحات العسكرية يرتبط بواقع أنها رجولية، بسيطة، ولا تتطلب الكثير من العناية، وهكذا نوعية من التسريحات يمكنها أن تستمر بفرض نفسها مرة تلو الأخرى. 
 

بز كت ـ Buzz Cut 

 
لا توجد تسريحة شعر أكثر بساطة من التسريحة العسكرية هذه. صحيح أن هناك تنوعات مختلفة منها، لكنها كلها بسيطة للغاية. فإما الشعر قصير للغاية، أو بالطول نفسه وإنما قصير. لا تتطلب أي نوع من العناية كما أنها خيار مثالي لأي رجل يعاني من تساقط الشعر. 
 
التسريحة هذه تم اعتمادها على نطاق واسع خلال السنوات الماضية، ورغم أن تسريحات أخرى شهدت شهرة واسعة، ولكنها لم تكن «خارج الموضة» يوماً. التسريحة هذه تعود وبقوة حالياً؛ لأن الأنماط التي راجت خلال السنوات الماضية كانت تتطلب الكثير من العناية والرجال حول العالم، على ما يبدو، لم يعد يروق لهم إمضاء وقت طويل للاهتمام بشعرهم، وباتوا يتطلبون قصات شعر أكثر بساطة. 
 
ما يميز هذه التسريحة العسكرية أنها معروفة عالمياً وهي سهلة التطبيق ومجال الخطأ فيها شبه معدوم. ولناحية العناية بها كل ما تحتاج إلى القيام به هو زيارة صالون الحلاق كل أسبوعين.  
 

فلات توب - Flat Top

تسريحة فلات توب تصنف من التسريحات الجريئة. خلافاً للتسريحة أعلاه فإن فلات توب تحتاج إلى حلاق ماهر؛ لأنها معقدة، وذلك لكونها تتطلب الخطوط النظيفة المستقيمة للحصول على الشكل المربع. صحيح أن هناك تنوعات كبيرة وموديلات عديدة تندرج تحت التسمية نفسها، ولكنها كلها تنطلق من الأسس نفسها. 
 
لذلك إن لم تكن متأكداً ١٠٠٪ بأن حلاقك يملك المهارات الضرورية فلا تطلب منه تنفيذ هذه التسريحة. هناك بعض النقاط الهامة التي يجب وضعها بالحسبان في حال تم اختيارها، النقطة الأولى هي تحديد الطول الذي تريده، فطول الشعر عند مقدمة الرأس يجب أن يكون نفسه عند تاج الرأس. كما يجب تحديد طول الشعر الذي تريده عند الجانبين ومؤخرة الرأس. فطول الشعر هو الذي يحدد الشكل النهائي للتسريحة وآلية عمل الحلاق والمقاربة التي سيعتمدها. التسريحة هذه تتطلب زيارتك للحلاق مرة واحدة في الشهر، وذلك للمحافظة على الزوايا، أما لناحية التنسيق فيجب اعتماد مجفف الشعر والواكس للمحافظة على شكلها المربع. 
 
 

هاي أند تايت - High and Tight 

 
 
هاي أند تايت تسريحة عسكرية بسيطة لا تتطلب أي عناية تذكر. قصيرة عند الجانبين ولكن الشعر يكون أكثر طولاً في الجزء العلوي من الرأس. مؤخراً هذه التسريحة عادت وفرضت نفسها على حساب تسريحات الشعر الطويل أو المتوسط الطول، وذلك لأنها بشكل أو بآخر تندرج في إطار تسريحات الفايد الرائجة. 
 
النقطة الأساسية التي تتعلق بها هو شكلها المربع، لذلك يجب الحرص على ألا تكون مساحة الشعر القصير عند الجانبين كبيرة؛ لأن ذلك سيجعل الرأس يبدو مستديراً.. وبالتأكيد أنت لا تريد ذلك. على الحلاق أن يقوم بالفايد بشكل تدريجي مع المحافظة على الزوايا، التي في النهاية ستمنح القصة شكلها المربع. 
 

كرو كت ـ Crew Cut 

 
كرو كت من التسريحات العسكرية السهلة التطبيق أيضاً وهي حل وسط يرضي جميع الأذواق، فهي من التسريحات التي تمنح طلة ذكورية وهي قائمة على مبدأ الطبقات. أي أنها لا تتطلب الكثير من الجهود من قبلك للعناية بها، ولكنها بالتأكيد تتطلب مهارة من حلاقك الشخصي. 
الشعر الذي يكون في الجزء العلوي من الرأس يجب أن يكون قصيراً، بحيث لا يزيد طوله على ٣ سم، ولكنه قائم على مبدأ الطبقات، أما عند الجانبين فهو يتدرج في الطول.
 
لا تتطلب أي عناية تذكر، ولكن عليك زيارة الحلاق كل أسبوعين، وذلك للمحافظة على طول الشعر.
 

أيفي ليغ/ هارفارد كت ـ Ivy League/Harvard Clip

 
التسريحة هذه ورغم أنها لا تشبه التسريحات العسكرية المتعارف عليها، لكنها برزت وبقوة خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت الأكثر اعتماداً من قبل الضباط والشخصيات العسكرية في مناصب متقدمة وليس من قبل الجنود. تشبه التسريحة أعلاه إلى حد ما، ولكنها تختلف عنها لناحية طول الشعر الذي يكون في الجزء العلوي من الرأس، بالإضافة إلى كونها تسرح بشكل جانبي. 
 
تسريحة تمنح طلة راقية من دون شك، شرط أن يتم قصها كما يجب. لذلك احرص على أن يعرف حلاقك ما الذي تريده بالضبط. أي أن الشعر في الجزء الخلفي من الرأس والجانبين يجب أن يكون قصيراً؛ لكن الشعر الذي يكون في منتصف الرأس فيجب أن يكون متوسط الطول. طول الشعر يمكن التلاعب به، ولكن ذلك  يعتمد على كثافة الشعر، فإن كنت تملك شعراً كثيفاً يمكنك تقصيره، ولكن في حال كان الشعر خفيفاً فيجب أن يكون الشعر طويلاً.
 
 
المصدر: ١ 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

كيف تتفادى الحصول على قصة شعر سيئة؟

قصة شعر سيئة لن تقتلك، ولكنها بالتأكيد ستفسد أسبوعك كاملاً، ولكن لحسن الحظ الشعر ينمو مجدداً، والأمر سيعود إلى طبيعته عاجلاً أو آجلاً. ولكن بانتظار وصول الشعر إلى الطول الذي يمكنك من الحصول على قصة...