أبشع 8 جرائم للخادمات المنزليات في السعودية منذ 2010 (فيديو)

الأمر الذي خلق أصواتا تنادي بإعادة النظر في التعامل مع الخادمات والتوصل للأسباب الحقيقية التي تقف وراء تلك الجرائم

فيديو | أبشع 8 جرائم للخادمات المنزليات في السعودية منذ 2010

أصبحت جرائم الخادمات في المملكة العربية السعودية، من القضايا والاشكاليات التي تشغل بال الشارع السعودي

الأمر لم يتوقف عند حد الإعتداء أو السرقة فقط وإنما تطور إلى حد القتل

ويبلغ عدد الخادمات المنزليات اللاتي يخدمن الأسر السعودية أكثر من مليون خادمة من جنسيات آسيوية وأثيوبية

 أصبحت جرائم الخادمات في المملكة العربية السعودية من القضايا والإشكاليات التي تشغل بال الشارع السعودي؛ حيث إن الأمر لم يتوقف عند حد الاعتداء أو السرقة فقط، وإنما تطور إلى حد القتل، الأمر الذي خلق أصواتًا تنادي بإعادة النظر في التعامل مع الخادمات والتوصل للأسباب الحقيقية التي تقف وراء تلك الجرائم.

ساعة عمل واحدة وراتب 5500 دولار.. أسهل وظيفة في العالم (صور)

ويبلغ عدد الخادمات المنزليات اللاتي يخدمن الأسر السعودية أكثر من مليون خادمة من جنسيات آسيوية وإثيوبية، حيث يتم استقدام قرابة 15 ألف عاملة كل شهرللاستعانة بهن في أعمال المنزل والعناية بالأبناء.

وشھدت السنوات الماضية جرائم قتل واعتداءات عدة ارتكبتها خادمات منزلية من جنسيات مختلفة، وبطرق وحشية متعددة في المملكة العربية السعودية، التي من بينها ما يلي:

خادمة إثيوبية تقتل فتاة وتصيب شقيقها

أقدمت خادمة منزلية، الثلاثاء الماضي، على قتل فتاة بعدد من الطعنات، وإصابة شقيقها في أجزاء مختلفة من جسده، في العاصمة الرياض.

وترجع أحداث الواقعة إلى حي لبن غربي العاصمة، حيث استغلت الخادمة عدم وجود والدة الضحيتين في المنزل وذهابها لعملها، وقامت بالتهجم على الولد "علي 14 عامًا" وتسديد 14 طعنة في مواقع مختلفة من جسده، لكنه تمكن من الهرب منها واختبأ في دورة المياه، واتصل بوالدته لإخبارها بالحادثة، وبدورها أبلغت الجهات الأمنية التي باشرت من الفور الحادثة، ووجدت الطفلة "نوال 11 عامًا" متوفاة، في ما كانت الخادمة داخل مجلس الشقة في حالة انتظار.

حيلة غريبة لخادمة إثيوبية لقتل طفلة سعودية

استخدمت خادمة إثيوبية طريقة "غريبة للغاية"، في محاولة قتل طفلة سعودية تدعى "ترف" تبلغ 13 شهراً، في الخرج عام 2018، حيث وضعتها في سلة الملابس، وقامت بتغطيتها بالبطانيات؛ ما أدى إلى فقدانها الوعي.

خادمة تحاول قتل أم وطفلتيها

حاولت عاملة إثيوبية قتل أم وطفلتين، جازان، في يناير 2017، إثر قيامها بالاعتداء عليهن بصورة وحشية، وهربت عند تدخل الجيران؛ ما استدعى إسعافهن إلى المستشفى نتيجة إصابتهن بإغماء وكسور بالرأس.

خادمة إثيوبية تقتل مكفولتها طعنًا

شھدت الدمام جريمة مؤسفة أقدمت خادمة إثیوبیة على قتل مكفولتھا الثلاثینیة، في الدمام يونيو 2015، حيث تبلغت شرطة الدمام من أحد المواطنين عن قيام عاملته المنزلية بطعن زوجته عدة طعنات، في أثناء غيابه عن المنزل. وتم إسعاف المجني عليها بالمستشفى، إلا أنها توفيت، وجرى البحث والتحري عن العاملة الهاربة، حيث عثر عليها مختبئة بأحد المستودعات القريبة من المنزل. وتم القبض عليها وتبين أنها وافدة عشرينية من جنسية إفريقية حديثة القدوم إلى المملكة.

خادمة إثيوبية تقتل طفلاً بوضع عصا في مكان حساس

أما في تبوك، في يوليو 2014، فقتلت خادمة إثيوبية طفلاً يبلغ من العمر 5 سنوات، بعد أن أدخلت عصاً في مكان حساس في جسده، فتعرض إلى نزيف وحالة إغماء، ولفته في سجادة صلاة وأخفته داخل صندوق خشبي بعد كتم أنفاسه حتى فارق الحياة.

 عادوا إلى أحضان أمهاتهم.. كيف انتهت أزمة «أطفال الكهف»؟ (فيديو)

خادمة إثيوبية تقتل كفيلها

ارتكبت خادمة إثيوبية جريمة قتل بشعة بقتل كفيلها، في ديسمبر 2012 بمدينة جدة، وحاولت قتل ابنه بعد الهجوم عليه بالمكواة والصحون؛ ما أدى إلى تعرض الطفل لإصابات متعددة بجسده، وذلك بعد أن تمكنت من قتل أبيه.

مقتل طفلة بساطور على يد خادمة إندونيسية

قُتلت طفلة على يد خادمة إندونيسية بساطور، في سبتمبر 2012 بمدينة ينبع، حيث ورد اتصال من قِبل معلمة تقول إنها وجدت باب مسكنها مقفلاً من الداخل، وطلبت من الخادمة فتحه، إلا أنها رفضت، ثم انتقل الدفاع المدني إلى الموقع، وقام بفتح الباب، وعند الدخول إلى المنزل، تبيّن أن الخادمة الآسيوية، قامت بقتل طفلة الـ4 سنوات، وقامت بفصل رأسها عن جسدها بآلة حادة ساطور.

خادمة إندونيسية تضع سم فئران لطفل عمره 3 أشهر

في عام 2010، وضعت خادمة إندونيسية سم فئران لطفل يبلغ من العمر 3 أشهر بمدينة الدمام، فتوقفت كليتاه ورئتاه، حيث دست السم في رضاعة الحليب وقدمتها له، بعدما اشتد به الجوع وعجزت عن إيجاد أي وسيلة لإيقاف بكائه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ما لا تعرفه عن سلوكيات الحيوانات.. وفاء وذكاء وتولِيد للكهرباءِ

تلعب الصفات السلوكيّة للحيوانات دوراً مهماً في التأثير على لياقتها وصحّتها وطريقة معيشتها مع بعضها، وهو ما يجعل عالمها مليئاً بالغرائب السلوكية التي يصعب تخيلها أحياناً ويصعب تصديقها أحياناً أخرى،...

مفاجأة صادمة في فيديو فريق الإطفاء الكرواتي (فيديو)

انتشر بشكل كبير مقطع فيديو لـفريق الإطفاء الكرواتي خلال تلبيته لنداء حريق خلال اللحظات الحاسمة من ضربة جزاء تحدد مصير إحدى مباريات المنتخب الكرواتي، ليلاقي المشهد الملايين من التعليقات التي توصف مدى...