هذا كل ما تود معرفته عن مجموعة المنتخب السعودي

قبل ساعة الصفر..هذا كل ما تود معرفته عن مجموعة المنتخب السعودي

أوقعت قرعة كأس العالم التي سوف تدور منافستها بعد ساعات قليلة المنتخبين السعودي والمصري في مجموعة متوازنة إلى حد كبير تغلب عليها الندية والإثارة.

منتخبات قوية لن تراها في كأس العالم روسيا 2018

ففرص منتخبات روسيا البلد المستضيف والمنتخب السعودي والمصري بجانب أقوى منتخبات المجموعة وهو منتخب الأوروغواي تظل متقاربة إلى حد بعيد.

لذلك وقبل انطلاق كأس العالم بساعات قليلة بمباراة قوية سوف تجمع الدب الروسي بصقور الصحراء السعودية سوف يعرض التقرير التالي جميع المعلومات التي تود معرفتها عن المجموعة الأولى.

1- عدد مرات التأهل 

في تلك المجموعة هناك تفاوت كبير جداً بين إنجازات المنتخبات الـ 4 في كأس العالم فمنتخب الأوروغواي على سبيل المثال بطل نسختي 1930 و1950 تأهل إلى النهائيات 13 مرة بينما تعد مشاركة المنتخب السعودي هي الخامسة له في تاريخه ليعد أكثر المنتخبات العربية مشاركة في كأس العالم، أما روسيا البلد المستضيف للبطولة فهي الـ4 بعد الانفصال عن الاتحاد السوفيني بينما لم يستطع المنتخب المصري التأهل إلى مونديال روسيا بعد انقطاع 28 عاماً عن البطولة ليخوض المنافسات للمرة الـ 3 في تاريخه .

كل ما تريد معرفته عن استخدام تقنية الفيديو في مونديال روسيا.. فيديو

2- تصنيف المنتخبات في الفيفا

بكل تأكيد يحتل منتخب الأوروغواي صدارة تصنيف المجموعة بالنسبة لمنتخبات الدول المتواجدة في المجموعة فهو المصنف رقم 17 على العالم يليه بعد ذلك منتخب الفراعنة الـ 46 عالمياً ثم يتبعه الدب الروسي في المركز الـ 66 عالمياً ليأتي المنتخب السعودي في المركز الـ 70 عالمياً .

ولكن بالطبع تصنيف الفيفا الشهري للمنتخبات الوطنية لا يعني أن الأمور حسمت في تلك المجموعة فهو قائم فقط على نتائج المنتخبات خلال فترات زمنية معينة، أما على أرض الواقع فإن كرة القدم لا تعرف الأرقام .

3- الأكثر مشاركة 

هناك العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة الدولية الكبيرة الأكثر مشاركة مع منتخباب بلادهم في تشكيلة كل منتخب ومن أبرزهم: 

عصام الحضري - مصر 

يعد الحارس المخضرم صاخب الـ 45 عاماً والمحترف في صفوف فريق التعاون السعودي هو أكثر لاعبي المونديال بشكل عام على صعيد المشاركات الدولية؛ حيث شارك الحضري في 156 مباراة دولية مع منتخب الفراعنة . 

- دييجو جوديين الأوروغواي 

قلب دفاع منتخب السيلستي وفريق أتليتكو مدريد الإسباني الذي يمتلك 116 مباراة دولية والبالغ من العمر 32 عاماً ويشارك مع منتخب بلاده للمرة الثالثة في بطولات كأس العالم بعد مونديال 2010 و2104 .

-إيغور أكينفيف - روسيا

حارس عرين المنتخب الروسي وفريق سيسكا موسكو دافع عن شباك بلاده في 104 مباريات دولية خاضها في مختلف المنافسات، ويعد الحارس صاحب الـ 32 عاماً هو الحارس الأساسي للمنتخب الروسي .

- يحيى الشهري - السعودية

صاحب الـ 27 عاما الذي خاص تجربة احترافية قصيرة  في صفوف فريق ليغانس الإسباني، وأحد الأعمدة الأساسية في المنتخب السعودي يمتلك 53 مباراة دولية مع الأخضر .

ماذا طلبت سفارة السعودية بروسيا من مشجعي الأخضر؟

4- تاريخ المواجهات 

- السعودية X روسيا 

لم يلتق المنتخب السعودي مع أصحاب الأرض سوى مرة وحيدة في مباراة ودية أقيمت عام 1993 وانتهت بفوز الأخضر 4-2.

- السعودية X الأوروغواي

يتفوق المنتخب السعودي على منتخب الأوروغواي تاريخياً  فالصقور الخضراء  لم تتذوق طعم الخسارة من منتخب السيلستي ففي مواجهتين وديتين حقق الأخضر الفوز على الأوروغواي بنتيجة 3-2 عام 2002 بينما انتهت المباراة التي جمعت بينهما عام 2014 بالتعادل 1-1.

- السعودية X مصر 

في مواجهة الأشقاء شهد تاريخ اللقاءات الـ 8 تفوقاً واضحاً للفراعنة؛ حيث حقق المنتخب المصري الفوز في 6 مناسبات وتعادل في مباراة واحدة وخسر في مثلها .

ولقد شهدت أول مباراة في إطار منافسات البطولة العربية هزيمة المنتخب السعودي 13-0 لتتبعها الأرقام السلبية بالنسبة للأخضر في الفترة ما بين امي 1974 إلى 1975 حيث خسر 3 مباريات ودية، ثم الهزيمة في نسخة البطولة العربية لعام 1992 .

وتوقفت الأرقام السلبية لصقور الصحراء أمام الفراعنة في بطولة كأس القارات عام 1999 حيث انتصر المنتخب السعودي بنتيجة عريضة بـ5 أهداف مقابل هدف واحد .

وكانت نتيجة المباراة الأخيرة التي جمعت بين الأشقاء في عام 2005 قد انتهت بفوز المنتخب المصري بهدف دون رد عن طريق عماد متعب .

- مصر x روسيا

بعكس المنتخب السعودي يمتلك الفراعنة رقماً سلبياً أمام المنتخب الروسي تاريخياً، ففي خلال 6 مناسبات ودية منها 5 تحت راية الاتحاد السوفيتي السابق حقق الفراعنة الفوز في مباراة وحيدة وتلقوا الهزيمة 5 مرات .

- مصر x الأوروغواي

في المباراة الوحيدة التي جمعت بين الفراعنة ومنتخب الأوروغواي عام 2006 خسر المنتخب المصري الذي من المنتظر أن يواجه السيلستي في المباراة الافتتاحية للفراعنة في المونديال بهدفين دون رد .

- روسيا X الأوروغواي

حقق المنتخب الروسي الوريث الشرعي لإنجازات الاتحاد السوفيتي السابق الكروية الفوز على منتخب الأوروغاوي في 5 مباريات بينما كان التعادل سيد الموقف في مواجهتين، وانتصر منتخب السليستي على الدب الروسي في مواجهة واحد في كأس العالم عام 1970 بهدف نظيف.

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع رياضة

الجواهر الصغيرة.. مواهب شابة يراقبهم الجميع خلال كأس العالم روسيا 2018 (فيديو)

في كأس العالم القادمة لا تنتظر جماهير كرة القدم النجوم الكبار من أمثال كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي؛ فهناك أيضاً جواهر صغيرة تنظر إليها جماهير بلادها ومحبي كرة القدم بشغف بسبب ما يقدمونه من...

احكم بنفسك: مَن الأكثر أناقة؟ جميع قمصان المنتخبات المشاركة في كأس العالم (صور)

لم تَعد قمصان المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم مجرد قطع ملابس للتعبير عن الدول من خلال احتوائها على ألوان أعلام البلاد نفسها أو الألوان الرسمية فقط.فيديو..نجوم تنتظر جماهير كرة القدم رؤيتهم مع...

مستمد من الشام..تعرف على المشروب السحري الذي يستخدمه المنتخب الانجليزي للحصول على الطاقة

 ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية بأن لاعبي المنتخب الانجليزي أصبحوا يبحثون عن مصادر طبيعية للحصول على الطاقة للظهور بأفضل مستوى ممكن قبل مباراتهم الافتتاحية أمام المنتخب التونسي .تقارير .....