شاهد| ماذا فعل الرئيس الفرنسي في يد نظيره الأمريكي عند مصافحته؟

شاهد| ماذا فعل الرئيس الفرنسي في يد نظره الأمريكي عند مصافحته ؟

المصافحة الأخيرة للرئيس الأميركي دونالد ترمب، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، لم تشبه تلك المصافحة التي استمرت لمدة 25 ثانية في لقائهما أثناء زيارة دونالد ترمب لباريس في ذكرى يوم الباستيل.
 
ترك علامات من إصبعه
فقد تمكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من ترك علامات من إصبعه على يد نظيره أثناء اللقاء الذي كان غريباً بلا شك، مع الرئيس الأميركي في قمة الدول السبع الكبرى في كندا مساء الجمعة الموافق 8 يونيو 2018.
 
المصافحة علامة عدم الاتفاق
المصافحة أوحت بأنهما بعيدان عن الوصول لاتفاق فيما بينهما حول إمكانية إحراز تقدم فيما يتعلق بقضية التعريفة التجارية للولايات المتحدة التي أصبحت محل نزاع. 
 
في بداية الأمر، الرئيس ماكرون بدأ أولاً بالذراع، فقبض على ذراع ترمب من فوق المرفق، ثم مد راحة يده للمصافحة، واستوعب ترمب التلميح أخيراً قائلاً: "إنه صديقي، إننا نتمتع بعلاقات عظيمة منذ البداية". 
 
وظل المشهد لثوان وهما يشدان على يدي بعضهما البعض، ليضيف ترمب: "أجل، منذ البداية"، ولكن هذه المرة بنبرة أقل ثقة، أو ربما كان يعد إلى "ثمانية ميسيسيبي" في رأسه.
 
ولكن ماكرون لم ينه الأمر هكذا، لقد جذب يد ترمب نحوه، ما أجبر الرئيس الأميركي على القيام بأول حركة لإنهاء هذه المصافحة.
 
الصورة تكشف الخبايا
وكشفت الصورة التي التُقطت بعد ثوانٍ من المصافحة عن النتيجة، حيث قبض الرئيس الفرنسي بشدة على يد ترمب حتى إنه ترك علامات بيضاء بأصابعه على جلده، توثقت أواصر العلاقة بين الزعيمين العام الماضي بعد أن دعا ماكرون ترمب لزيارة باريس لحضور العرض العسكري الخاص بيوم الباستيل، وتُوجت الزيارة بالمصافحة القوية التاريخية. 
 
ودعا ترمب بدوره نظيره الفرنسي لزيارة رسمية في أبريل ، لكن هذه العلاقة الوثيقة أخفقت في منع ترمب من الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وفي منعه من فرض رسوم جمركية ضخمة على الواردات الأوروبية من الصلب والألومنيوم.
 
ترامب شخصية منعزلة
وبذلك ضمن ترمب أنه قد أصبح شخصية منعزلة ما إن وصل إلى قمة الدول السبع في كوبيك، بعد أن دعا لإعادة ضم روسيا إلى المجموعة من جديد، أثناء مغادرته للولايات المتحدة، وأثناء الاجتماع ابتسم ماكرون ابتسامة عرضية وغمز بعينه مرة، وهو يصف محادثاتهما بأنها "منفتحة ومباشرة للغاية".
وقال: "أريد أن أقول إننا نختلف أحياناً، ولكنا بحسب ما أعتقد لدينا اهتمامات وقيم مشتركة ونتشارك الرغبة في الوصول للنتائج سوياً".
 
يذكر أن مجموعة السبع الكبرى، تتكون حالياً من فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، وكندا.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

ما حقيقة سقوط «جو رعد» تحت المسرح؟ (فيديو)

تسبب المغني اللبناني الشهير جو رعد، في إثارة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تداول المئات مقطع فيديو يظهر سقوطه بشكل مفاجئ على خشبة المسرح ونقله سريعاً إلى المستشفى. وأوضح جو رعد...

6 أفلام تفتح عقلك أمام حقيقة الحياة

تصنع بعض الأفلام لتلمس عقولنا؛ لكي تعمل على إعادة تشغيل التروس الذهنية لدى عقولنا؛ لإيقاظ وتوسيع وعينا، فهناك بعض الأفلام التي أخيراً استطاعت أن تتعامل مع الأسئلة التي طالما كنا خائفين للغاية من...