10 قواعد للنظافة الشخصية قبل العلاقة الجنسية

10 قواعد للنظافة الشخصية قبل العلاقة الجنسية

النظافة بشكل عام أمر مطلوب ومرغوب بشكل دائم وليس أثناء أو قبل أو بعد العلاقة الجنسية فقط، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الجنسية، فعلينا أن نحافظ وبشكل أكبر على النظافة؛ لأن هذه العملية تحديداً برغم متعتها، إلا أنها تحمل الكثير من المخاطر. 
 
فالعلاقة الجنسية قد تتسبب بالجروح، وببعض التقيحات في بعض الأوقات، بالإضافة للالتهابات والأمراض الجنسية والتي قد تؤذي العضو التناسلي وتؤثر على بقية الجسم، وحتى تحظى بعلاقة جنسية آمنة مع زوجتك، لا تؤثر على صحتك ولا على قدراتك الجنسية، عليك أن تلتزم بعدد من قواعد النظافة.
1)  قواعد السروال الداخلي:
 
بالتأكيد مسألة نظافة سروالك الداخلي أمر مسلم به، ولكن الفكرة كيف تعتني بسروالك الداخلي، بداية كوننا نعيش في طقس شديد الحرارة، فلا يمكنك أن تستمر في ارتداء سروال واحد طوال اليوم، أنت بحاجة لتغييره ثلاث مرات على الأقل في اليوم، بمجرد شعورك أنه رطب أو مبتل بفعل العرق والحرارة.
ومن المهم الابتعاد عن ارتداء النوعيات المصنوعة من الساتان، البوليستر أو الأقطان غير الطبيعية؛ لأن ذلك سيؤثر على الجلد في هذه المنطقة وسيزيد من تعرضها للحرارة والاختناق، وهو أمر قد يؤثر على الخصوبة أيضاً.
2)  قواعد الاغتسال:
من قال إن الرجل ليس بحاجة "للتشطيف والتجفيف" بعد كل عملية تبول، وذلك بحجة أن أعضاءه التناسلية خارجية، بل يجب الاغتسال وتجفيف المنطقة تماماً من أي بلل؛ حتى لا يتسبب ذلك في ترطيب الملابس الداخلية، وتسبب تحسسات جلدية، بل ومنح فرصة للبكتيريا لتظهر وتنتعش.
 
3)  تفقد أعضاءك الذكرية:
لا داعي لأن تشعر بالإحراج ولا بالكسل من تفقد أعضائك الذكرية، وتفحص مدى سلامة وطراوة الجلد في هذه المنطقة، بالإضافة إلى كونها ناعمة لا يوجد بها أي احتقانات، أو فطريات أو حبوب تثير القلق.
 
4) نقل قواعد النظافة لزوجتك:
عليك نقل قواعد النظافة لزوجتك وتجعلها تعتاد على أسلوبك؛ حتى لا يصاب أي منكما بالفطريات أو بالالتهابات، تحدث معها بصراحة عن قواعد النظافة، حتى لو ليس من باب التوجيه وإنما من باب الانفتاح على الآخر.
5) الفحص الطبي:
من الجيد أن تقوم بإجراء فحص طبي سنوي للأعضاء التناسلية وللخصوبة بشكل عام؛ لتكتشف أي مواطن للخطورة قبل أن تحدث، وهو أمر لا علاقة له أبداً برجولتك ومدى فحولتك.
 
6) حلاقة الشعر في المنطقة الحساسة:
حلق شعر الجسد هو أمر محبذ للرجل، لكن اختراع أشكال بالشعر لا يعد أمراً آمناً، ونحن نتحدث هنا عن مهووسي الجنس، والذين يبتكرون أشكالاً وصوراً على منطقة العانة ليغروا بها شريكاتهم، ولا مانع من ذلك أحياناً ولكن لا تطيل المسألة؛ لأن هذه الأشياء تحتاج لمستحضرات كيماوية للتثبيت، وبالتالي فهي تؤثر على صحة الجلد "المكتوم" في هذه المنطقة، ولا يجوز المبالغة في ذلك.
 
أيضاً ليس من الضروري أن تجرد منطقة الخصيتين تماماً من الشعر، وإياك واستخدام المستحضرات النسائية الكيميائية لإزالة الشعر لأنها ستؤثر سلباً عليك، ولأن الجلد في هذه المنطقة تحديداً غاية في الحساسية وقد يتسبب بظهور حبوب وقد تتعرض للجروح أيضاً.
 
7) الجنس العنيف:
حتى وإن كنت تفضله أنت وزوجتك إلا أنه قد يتسبب بجروح لها وبالتالي سيلان للدم، واحتمالية إصابتها بالتهابات تنقلها لك مع الوقت، لذا كونا حذرين في هذه المسألة، وإن جربتما مرة أو مرتين فليس بالضرورة أن تتحول علاقتكما كلها إلى هذا الشكل.
8) التنظيف البسيط:
بقدر ما نشدد على النظافة، بقدر ما نؤكد على عدم الإسراف في التنظيف واستخدام مستحضرات الصابون القوية لغسيل المنطقة التناسلية؛ لأن هذا الأمر يتسبب في قتل الحيوانات المنوية وإصابة هذه المنطقة بجفاف/ وبالتالي تقرحات واحتمالية ظهور بثور في هذه المنطقة من الجسم/ والتي لا تحتمل أبداً مثل هذه الوضعية، لذا يكفيك أن تستخدم صابوناً خالياً من القلويات وغسل المنطقة وشطفها جيداً بالماء، والأهم تجفيفها بحيث تقضي على اليورين، ولا تقضي على البكتيريا الجيدة الموجودة في الجلد وتحميك من الالتهابات.
 
9) بدل ملابسك فوراً عندما تتعرق بها:
عندما تتعرق في بنطالك الداخلي أو الخارجي، حاول أن تبدل ثيابك فوراً؛ حتى تتجنب إبقاء هذه المنطقة في وضع رطب لفترة طويلة مما يغذي فرص هجوم بكتيري والتسبب بالالتهابات.

 لهذا يشعر الرجال بالتعب والنعاس بعد ممارسة الجنس

10) انتبه من الجنس الفموي:
 
نحن هنا لسنا في صدد نقاش مدى مشروعية ذلك أو عدم مشروعيته مع زوجتك، ولكن الجنس الفموي قد يتسبب في انتقال العدوى والأمراض، خاصة إذا كان أي من الطرفين لديه التهابات أو جراثيم فموية، تنتقل للعضو التناسلي وتتسبب في مشاكل أكبر.
 
من المهم أن تصلا لقمة المتعة بلا شك، ولكن عليكما أن تتأكدا أنكما غير مصابين بالتهابات في الفم أو اللثة أو أي من ذلك بحيث لا تنتقل إلى الأعضاء التناسلية. 

المزيد من مواضيع صحة الرجل

نومك يؤثر في صحتك الإنجابية!

يؤثر عدد ساعات نومنا في جوانب كثيرة من حياتنا، الأمر الذي تؤكده الكثير من المؤسسات الطبية العالمية، كما تؤكد أهمية الحصول على 8 ساعات نوم يومياً؛ لكي يحصل الجسم على الراحة الكافية ليبدأ يوماً جديداً...

ما علاقة رائحة الإبطين بصحتك؟

ينزعج معظم الناس من رائحة الإبط، ويستخدم الكثير منا أنواعاً عديدة من مزيلات العرق للتخلص من الرائحة المزعجة، ولكن هذا الأمر قد لا يكون سيئاً كما يبدو، بل قد يكون مؤشراً مهماً على الصحة. ...

أفضل 8 أعشاب لصحة الرئتين

 جميعنا ندرك وظائف الرئة المهمة، لكن مع زيادة تلوث الهواء والتدخين وأمراض الجهاز التنفسي التي انتشرت بشكل كبير تسببت كل تلك العوامل في جعل عمل الرئتين أكثر صعوبة من أي وقت مضى. وذكرت جمعية...