هذه المدن تنبض بالحياة خلال رمضان

هذه المدن تنبض بالحياة خلال رمضان

الإمارات

مصر

جنوب أفريقيا

المغرب

هل ترغب في تغيير العادات الرمضانية والأجواء التي تعيشها في بلدك كل عام، وترغب في اختبار تجربة رمضانية جديدة في بلد تنبض بالحياة والطقوس خلال شهر رمضان الكريم؟

سنقدم لك فيما يلي أكثر الدول التي تنبض بالحياة خلال شهر رمضان الكريم، والتي يمكنك من خلال زيارتها اختيار رمضان مختلف للغاية.

الإمارات العربية المتحدة

الإمارات

في مركز التجارة العربية ، توقع العثور على مجموعة كاملة من فعاليات الإفطار الرمضانية حيث ستتناول الطعام كسلطان في أحد الفنادق الفخمة العديدة.

 كما أنك في دبي ، ستجد خيامًا ذات طراز بدوي تقدم تخصصات الشرق الأوسط مصحوبة بالشيشة والرقص الشرقي .

صور| أفضل عشر مدن لقضاء شهر رمضان

ماليزيا

تستمر الحياة بشكل طبيعي في أكبر مدن ماليزيا، كوالا لامبور وجورج تاون ، ولكن في المدن والضواحي الأصغر مثل كوتا بهارو وكوالا تيرينجانو ، فإن الأجواء الهادئة في النهار تفسح المجال لأجواء نابضة بالحياة في الليل، كما تشهد ماليزيا نهاية شهر رمضان عطلة وطنية لمدة يومين وتصل فيها إلى ذروة الاحتفالات.

إندونيسيا

خلال شهر رمضان المبارك ، تصبح روافد إندونيسيا (المطاعم والمقاهي العائلية المتواضعة) تنبض بالحياة حقاً بعد حلول الظلام.

كما يحتفل السكان المحليون في إندونيسيا في نهاية الشهر الكريم باستعراض مذهل للعوامات المنزلية التي تصور الرموز الدينية والهندسة المعمارية ، حيث يتم ملء كل الشوارع الرئيسية تقريبًا بالمواطنين  ويرقصون و يفجرون الألعاب النارية .

مصر

مصر

سوف يستمتع الزوار في القاهرة برؤية هدوء أكبر مدينة في مصر لمدة ساعتين كل يوم بينما يفطر الصائمون ، وبعد ذلك تستأنف الحياة النابضة المعتادة وسط أجواء رمضانية وأغان مرتبطة بتلك الأجواء، بالإضافة إلى البيوت الخاصة بالحفلات الرمضانية والسهرات المليئة بذكر الله ورسوله بأسلوب طربي أصيل.

سنغافورة

رمضان هو واحد من أكثر الأوقات إثارة لزيارة سنغافورة بسبب البازارات التي تظهر في هذا الوقت من العام في جميع أنحاء سنغافورة، والأجواء الحيوية الصاخبة مع الكثير من الوجبات الخفيفة المحلية التقليدية.

رمضان بنكهات مختلفة.. وجهات سياحية لن تفسد صيامك

بروناي

بعد غروب الشمس ، تنبض شوارع بروناي بالحياة، حيث يستمتع الناس بوجبات احتفالية في البازارات الرمضانية المليئة بالأطباق المحلية والحلويات اللذيذة.

جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا

يعتبر الإسلام ثاني أكبر ديانة في جنوب أفريقيا، وتعد هذه المنطقة الصاخبة من المدينة هي موطن لمجتمع الملايو الكبير وأقدم مسجد في جنوب أفريقيا في شارع دورب ، وهو مفتوح للزوار للإفطار ويقدمون بعض أفضل الإطلالات على جبل تيبل.

سلطنة عمان

استفد من أسعار الفنادق الخاصة خلال شهر رمضان وقم بزيارة مسقط عاصمة سلطنة عمان،  حيث خلال تواجدك في عمان ستتمكن من تجربة التراث الغني للبلد في المتحف أثناء هدوءه خلال النهار ، وبعد ذلك الانضمام إلى حشود الأشخاص الذين يتناولون أمسياتهم المسائية النابضة بالحياة بعد الإفطار.

للمعتمرين.. قائمة أكثر فنادق مكة فخامة وإقبالاً في رمضان

أستراليا

في حين أن أستراليا لا تعتبر دولة ذات أغلبية مسلمة ، إلا أنها لا تزال موطناً لعدد كبير من السكان الذين يعتنقون الإسلام.

 في كل عام ، تستضيف لاكيمبا، وهي ضاحية في جنوب غرب سيدني ، عددًا من المهرجانات والبازارات الغذائية لتلبية احتياجات الآلاف من الناس بحثًا عن وجبة جيدة بعد يوم صعب.

المغرب

المغرب

الدار البيضاء هي موطن لمسجد الحسن الثاني ، وهو أحد أكبر وأروع الأمثلة على العمارة الإسلامية في العالم المفتوحة لزوار جميع الديانات.

في مراكش ، يمكنك أن تشاهد مشهدًا شهيًا لآلاف الأشخاص الذين يصلون تحت أشعة الشمس المسائية ويستكشفون الأسواق بحثًا عن طاجن أصيل لاستخدامه في إعداد الأطباق الرائعة التي يمكنك العثور عليها في هذا الوقت من العام.

السنغال

تصبح داكار مدينة ليلية خلال شهر رمضان ، حيث ينام معظم الناس حتى بعد الظهر، وخلال النهار تكون الشوارع فارغة لكن معظم الأماكن ستبقى مفتوحة طوال الليل بعد الإفطار.

المصدر

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

أكبر 10 مدن في عدد الغرف الفندقية.. دبي في المرتبة الأولى ومكة الثانية عالمياً

أعلنت شركة S T R  الأمريكية المتخصصة في رصد ومتابعة حركة نمو الفنادق والمنتجعات في العالم والأبحاث الفندقية عن أكبر عشر مدن في العالم تشهد حركة إنشاءات في الفنادق والمنتجعات، بإجمالي عدد غرف...