زيوت اللحية المعطرة وغير المعطرة.. ما الفرق بينها؟ وما فوائدها؟

زيوت اللحية المعطرة وغير المعطرة.. ما الفرق بينها؟ وما فوائدها؟

زيوت اللحية غير المعطرة

تركيبة زيوت اللحى

ما هي الزيوت غير المعطرة وما الفارق بينها وبين المعطرة؟

هل هي حقاً خالية من العطور؟

ما هي فوائد إستخدام زيوت اللحية غير المعطرة؟

كيف يتم إستخدامها؟

الكمية التي يتم وضعها تعتمد على طول وكثافة اللحية

فوائدها عديدة

 
 
زيوت اللحية جزء أساسي من عدة العناية باللحية لكل رجل ينشد طلة أنيقة.
 
فاللحية الخشنة والمشعثة يمكنها وبكل بساطة أن تفسد طلة أي رجل مهما كانت ملامحه جميلة ومهما كانت طلته أنيقة. في عالم زيوت اللحى هناك تلك المعطرة ومؤخراً برزت وبقوة الزيوت غير المعطرة. 
 
بطبيعة الحال وحين يتعلق الأمر بأي مستحضر عناية «تجاري» الشك يراود البعض حول ما إن كانت كذلك فعلاً أم تحتوي على نسب قليلة من العطور. 
 
 
تركيبة زيوت اللحى
 
 
زيوت اللحى بشكل عام تساعد على زيادة نسبة نمو الشعر كما أنها تساعد على زيادة كثافة اللحية وذلك لكونها تحتوي على فيتامينات عديدة مفيدة لشعر الوجه. 
 
زيوت اللحى بشكل عام يتم تركيبها من خلال مكونات تنتمي إلى خانتين، الزيوت الأساسية والزيوت الحاملة أو الوسيطة وهي عادة زيوت الخضراوات والنباتات الخام الغنية بانواع مختلفة من الفيتامينات مثل الجوجوبا واللوز وغيرها. 
 
وبالإضافة إلى فوائدها العديدة لناحية ترطيب البشرة فإن الزيوت الحاملة معروفة بأنها تملك رائحة محايدة.. وهي بشكل عام تشكل ٩٨٪ من زيوت اللحى بشكلها النهائي. 
 
الزيوت الأساسية يتم إضافتها من أجل زيادة فعالية فعالية زيوت اللحى بالإضافة إلى تعزيز قدرة الزيت على منح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه ، كما أن الزيوت الأساسية يتم إضافتها لأنها تملك خصائص مقاومة للبكتيريا. بعض الأنواع يمكنها أيضاً أن تحفز نمو الشعر وهذا هو السبب الذي يجعل غالبية الشركات المصنعة للزيوت بالاعتماد بشكل كبير على الزيوت الاساسية في التركيبة الخاصة بها، بالإضافة إلى كونها تضيف روائح جميلة إليها ما يجعلها تضيف لمسات من الانتعاش. 
 
 
ما هي الزيوت غير المعطرة وما الفارق بينها وبين المعطرة؟ 
 
 
الفارق الوحيد بين الزيوت المعطرة وغير المعطرة هي أن الثانية لا تحتوي على الزيوت الأساسية. السؤال الذي قد يطرحه أي شخص كان هو كيف يمكنها أن تكون مفيدة رغم أنها لا تحتوي على الزيوت الأساسية؟ 
 
في الواقع يمكنها أن تكون مفيدة جداً لأن الدراسات أكدت أنه رغم أن الزيوت الأساسية تحتوي على الكثير من المواد الغذائية المفيدة ولكن تبين أنه حين يتم استبعادها من تركيبة زيوت اللحى فإن الفوائد التي يحصل عليها الشخص والنتائج هي نفسها تقريباً. 
 
في الواقع زيوت اللحى غير المعطرة تأتي مع فوائدها الخاصة التي لا يمكن الحصول عليها من زيوت اللحى المعطرة. فالزيوت الحاملة والتي هي أساس تركيبة جميع زيوت اللحى تساعد الرجل في حل جميع المشاكل التي قد تواجهه مع شعر لحيته. 
 
هل هي حقاً خالية من العطور؟ 
 
 
 
نعم هي كذلك.. ولا يمكن شم أي رائحة عطر على الإطلاق. كل ما قد يشمه الشخص هو رائحة الزيت «العادي».. وهي نفس الرائحة التي قد يحصل عليها حين يشم زيت دوار الشمس مثلاً. 
لناحية الملس وبمجرد وضعها في راحة اليد فإن ملمس الزيت اللزج سيختفي كلياً وعند وضعها على اللحية فإن القدرة على امتصاصها عالية جداً. 
 
 
ما هي فوائد استخدام زيوت اللحية غير المعطرة؟ 
 
 
 
كما قلنا زيوت اللحية غير المعطرة يمكنها أن توفر المواد الغذائية العديدة، كما أنها تساعد على نمو الشعر بسرعة أكبر. في حال كان هدفكم الحصول علي لحية كثيفة وجعل الشعر ينمو بسرعة من خلال زيوت يمكنكم وضعها في أي مكان كان ومن دون المعاناة مع لزوجة الزيت أو رائحته القوية فإن زيت اللحية غير المعطر مثالي لكم.
فهي تساعد أيضاً على منع تكسر أطراف الشعر كما أنها تجعل الشعر أكثر ليونة ولمعاناً. 
 
كما أنها مثالية للفئة التي تعاني من صداع بسبب بعض الروائح أو التي تعاني من حساسية الجيوب الأنفية وتنزعج من بعض الروائح. أو للرجل الذي يملك بشرة حساسة.
 وبالتالي لن يعاني من الاحمرار أو الحكة وحتى التهاب الجلد التي عادة يعاني منها حين يستخدم زيوت اللحية المعطرة.
فائدة أخرى لها هي أنها لا تتصادم  مع رائحة العطر الذي تضعه، إذ إن الزيوت المعطرة تملك رائحة قوية ويمكنها أن تتعارض مع رائحة العطر. 
 
كيف يتم استخدامها؟ 
 
 
الكمية التي يتم وضعها تعتمد على طول وكثافة اللحية.. وعليه كلما كانت اللحية طويلة وكثيفة كانت الكمية أكبر وكلما كانت قصيرة وخفيفة كانت الكمية أقل. 
بشكل عام لا تحتاج سوى إلى بضع نقاط كي تحصل على الفائدة التي تحتاج إليها، ولكن في المقابل هناك بعض الفئات التي نفضل وضع كميات كبيرة ولا بأس بذلك لأنه مهما كانت الكمية فهي غير مضرة. 
 
ولكن نصيحتنا هي بوضع ٤ أو ٥ نقاط في راحة اليد ثم وباستخدام أطراف الأصابع قم بوضع كمية قليلة من الزيت عند جذور الشعر ثم قم بفرك اللحية كي تضمن أن الزيت سيتم توزيعه بشكل متساوِ على كل شعر اللحية. ما عليك الحرص على القيام به هو وصول الزيت إلى الجلد أسفل اللحية وطبعاً لا تنسى الشارب. 
 
 
المصدر: ١ 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

عطور رجالية مناسبة لصلاة التراويح والنزهات الليلية في رمضان

روحانيات شهر رمضان لا تكتمل إلا بصلاة التراويح في المسجد، ومن بعدها الخروج للتمشية مع الأسرة أو الأصدقاء. وحتى يكون الرجل في كامل أناقته خلال هذا الوقت، يجب النظر إلى أمرين مهمين: الأول هو ارتداء...