دليلك الشامل لتسريحة الشعر الأشهر حالياً.. Comb-Over Fade

دليلك الشامل لتسريحة الشعر الأشهر حالياً.. Comb-Over Fade

الفايد كومب أوفر.

ما هي تسريحة الفايد كومب أوفر؟

ما سبب شهرة هذه التسريحة حالياً؟

هل تناسبك التسريحة؟

سايد بارت - The Side Part

ذا سليك باك - The Slick Back

لا تناسب أصحاب الشعر الخفيف

لناحية طول الشعر الامر يعتمد على ما تريده

 
 
بين حين وآخر تشق تسريحة شعر طريقها إلى الشهرة وتصبح النمط الغالب على غالبية رؤوس الشبان حول العالم.
 
تسريحات الفايد  Fade أو المتلاشية تشهد انتشاراً كبيراً منذ العام الفائت سواء لناحية الشعر أو اللحى، ولكن العالم الحالي  شهد دمج تسريحتين بتسريحة واحدة وهي الفايد أو المتلاشية مع الكومب أوفر أي تلك المسرحة إلى الجانب Comb-Over Fade.
 
 
ما هي تسريحة الفايد كومب أوفر Comb-Over Fade؟
 
 
هي تسريحة الفايد (المتلاشية) بشكل أساسي ولكن مع نهايات أجمل وأكثر دقة. 
التسريحة المتلاشية هي تلك التي تبدأ من الشعر القصير جداً أو حتى الذي تمت حلاقته كاملاً ثم تتدرج بالطول وصولاً إلى الشعر عند منتصف الرأس ومع ذلك فهي تبدو وكأنها تسير بانسيابية طبيعية. لناحية التطبيق هي واحدة من أصعب التسريحات ولكن حين يتم تنفيذها بشكل جيد فالطلة النهائية جميلة ومميزة، لذلك احرص على اختيار حلاق ماهر. 
 
أما تسريحة الكومب أوفر فهي تتعلق بما تبقى من شعر عند الجزء العلوي من الرأس. الجزئية هذه يتم تسريحها إلى الجانب من خلال خط واضح ينفذه الحلاق. يمكن للشعر أن يكون طويلاً أو قصيراً، فالأمر يعتمد على ذوقك الخاص والطلة التي تسعى للحصول عليها. 
 
 
ما سبب شهرة هذه التسريحة حالياً؟ 
 
 
التسريحة هذه بدأت بالظهور بعد عرض المسلسل التلفزيوني «بيكي بلاندرز» ولكن المسلسل ليس فقط سبب شهرتها. الذين يعملون في مجال تصفيف الشعر هم الذين جعلوا هذه التسريحة مشهورة، ففي أميركا وبعد عرض المسلسل تم بروز تسريحة الفايد بشكل منفصل، وكانت هذه التسريحة فرصة لإظهار المواهب والقدرة على الإبداع في حلاقة الشعر. 
 
لاحقاً تبنى يوتيوب وإنستغرام هذه الخطوة وبدأت الفيديوهات العديدة حول كيفية الحصول على تسريحات الفايد تنتشر بسرعة فائقة.. وهكذا تجاوزت الحدود الضيقة لأميركا وانتشرت حول العالم. ومع دخول عالم الإبداع اليها تم الدمج بين التسريحتين ومع اعتماد كبار النجوم لها مثل بيكهام ورونالدو بدأت الفايد كومب أوفر تفرض نفسها وبقوة. 
 
 
هل تناسبك التسريحة؟ 
 
 
هي بشكل عام تناسب الغالبية خصوصاً الذي يملكون وجهاً دائرياً لكونها تخفف من حدة استدارة الرأس والوجه. 
 
أما لناحية الطول عند الجزء العلوي من الرأس فإن كنت تعاني من تساقط الشعر أو شعرك خفيف إلى حد ما فعليك عدم اعتمادها لأن التسريحة هذه تعزز وتبرز خط الشعر ما يعني أنه إن كان شعرك خفيفا فهذه التسريحة ستبرز ذلك وبقوة. وفي حال كنت في مرحلة ما قبل الصلع، فهذه التسريحة بالتأكيد لا تناسبك. 
 
أصحاب الوجه الطويل أو الرفيع عليهم اعتماد الفايد المنخفض لأن تسريحة الفايد المرتفع تجعل الوجه يبدو أكثر نحافة وطولاً كما أنها تجعل الرقبة تبدو أطول مما هي عليه. 
 
 
أجمل الأنماط الرائجة 
 
سايد بارت - The Side Part
 
 
تسريحة السايد بارت كلاسيكية، وهي أشبه بتسريحة الشعر التي كانت والدتك ترغمك على اعتمادها حين كنت طفلاً بحيث يكون الشعر الى الجانب بطول متناسق ومسرح بعناية شديدة كي تبدو ولداً مهذباً. 
التسريحة هذه لطالما فرضت نفسها ولكنها كانت محصورة ضمن فئة محددة وغالباً ما كانت فئة الشباب تبتعد عنها. ولكن ومع إدخال الفايد إليها عادت لتكون واحدة من التسريحات المفضلة حول العالم. 
يمكن العمل عليها بغض النظر عن طول الشعر، ولكن ما تحتاج إليه هو ما يكفي من الطول كي تتمكن من تسريح الشعر إلى الجانب. 
 
لناحية طول الشعر الأمر يعتمد على ما تريده، إذ يمكن أن ينطلق الحلاق من شعر محلوق كلياً أو يمكنه أن ينطلق من شعر قصير ثم يتدرج في الطول. الأمر نفسه ينطبق على طول الشعر عند الجزء العلوي من الرأس، يمكنه أن يكون قصيراً وإنما بطول يمكنك من تسريحه إلى الجانب أو يمكنه أن يكون طويلاً بحيث ترتبه بالطريقة التي تروق لك.  
 
هل تناسبك؟ 
 
لا تناسب أصحاب الشعر الخفيف أو الذين يعانون من تساقط الشعر أو من انحسار خط الشعر. تصلح لجميع أنواع الشعر، ولكن في حال كنت تملك شعراً مجعداً فعليك الاعتماد على مجفف الشعر ومستحضرات العناية المناسبة من أجل ضمان حصولك على الطلة التي تريدها.
 
 
ذا سليك باك - The Slick Back
 
 
هي تشبه تسريحة سايد بارت ولكنها مسرحة إلى الخلف. يمكن العمل على هذه التسريحة بغض النظر عن طول الشعر شرط أن يكون هناك ما يكفي من الطول لتسريحها إلى الخلف. أي أن الشعر يجب أن يكون متوسط الطول أو طويلاً. وما يجب وضعه بالحسبان هو أنه كلما كانت التسريحة هذه مرتفعة جعل الوجه يبدو مربعاً بشكل أكبر. 
لناحية الطول، هي أكثر طولاً من السايد بارت لناحية الشعر الموجود في الجزء العلوي من الرأس وذلك كي تسمح للشخص بتسريح الشعر إلى الخلف. تحتاج إلى مستحضرات عناية لامعة وتمنحها الثقل المطلوب كي تكون منخفضة. ولكن تسريح الشعر بشكل مرتفع خيار متاح، شرط ألا يكون مرتفعاً جداً. 
 
هل تناسبك؟ 
 
بطبيعة الحال كما هو حال  السايد بارت هذه التسريحة لا تناسب من يعاني من شعر خفيف أو رفيع أو من خط شعر منحسر بل تحتاج الى كثافة في الشعر. التسريح إلى الخلف يعزز ويبرز خط الشعر ١٠ أضعاف السايد بارت، وبالتالي يجب الابتعاد عنها كلياً. 
 
 
المصدر: ١
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

تسريحات عسكرية لا تتجاوزها الموضة

 العالم يدين بالكثير للجيوش، ليس فقط من ناحية أنه يسهر على أمن البلاد، بل في جزئية مختلفة كلياً، الموضة. غالبية الملابس والأحذية المعتمدة اليوم خرجت من الجيوش، وعلى رأسها التيشرتات التي يعشقها...

كيف تتفادى الحصول على قصة شعر سيئة؟

قصة شعر سيئة لن تقتلك، ولكنها بالتأكيد ستفسد أسبوعك كاملاً، ولكن لحسن الحظ الشعر ينمو مجدداً، والأمر سيعود إلى طبيعته عاجلاً أو آجلاً. ولكن بانتظار وصول الشعر إلى الطول الذي يمكنك من الحصول على قصة...